اتحاد الجمعيات التعاونية يقر آلية جديدة لعمل الجمعيات خلال فترة حظر التجول الجزئي

هذا المحتوى من : كونا

أعلن اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية عن آلية جديدة تتبعها الجمعيات بناء على قرار حظر التجول الجزئي الذي أقره مجلس الوزراء الكويتي أمس السبت إذ سيتم اغلاق الاسواق المركزية والافرع التابعة خلال فترة الحظر على أن تفتح الاسواق المركزية حتى الساعة الرابعة عصرا.
وقال رئيس الاتحاد مشعل السيار في تصريح صحفي اليوم الأحد إنه سيتم تقديم خدمة توصيل الطلبات للمنازل عن طريق المتطوعين من أبناء المنطقة أو ما يناسب الجمعية تعمل على مدار الساعة لافتا إلى أن عملية الدفع تتم عن طريق خدمة الدفع الالكتروني (كي نت) فقط.
وأوضح السيار أنه سيتم تقديم كتاب بأسماء الهيئة التنفيذية وعدد أفراد العاملين الذي سيستمر دوامهم خلال فترة حظر التجول وتقديمها لوحدة التراخيص الأمنية بوزارة الداخلية حتى يتم اصدار تصاريح أمنية لهم.
وأضاف أنه يمكن للجمعية الاحتفاظ بالعاملين لديها في أوقات الحظر داخل السوق المركزي مع غلق الابواب وذلك لتنظيم الرفوف وتنسيق عملية استلام البضائع مع تسجيل كشف بأسمائهم وتقديمه إلى وزارة الداخلية مشيرا في السياق ذاته إلى أن دوام موظفي الأمن بالجمعيات سيكون على مدار ال 24 ساعة بما لا يتعارض مع اوقات الحظر.
وعن المطاعم التابعة للجمعيات ذكر السيار أنه يمكن لها توصيل الطلبات خلال أوقات الحظر مع التزامها بإغلاق كافة أبوابها.
وحول فروع التموين ذكر أن دوامها سيكون من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 4 عصرا ويكون يوم الجمعة عطلة رسمية لها. وكان اتحاد الجمعيات التعاونية ذكر في بيان سابق اليوم أن تلك الإجراءات تأتي وفق قرار مجلس الوزراء بشأن حظر التجول الجزئي نظرا إلى الظروف الطارئة التي تمر فيها البلاد نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).