الكويت تشارك في اجتماع مجموعة الاتصال التابعة للتحالف الدولي في لندن


عقدت مجموعة خلية الاتصال التابعة للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم (داعش) اجتماعا اليوم الخميس لاستعراض آخر التطورات حول جهود المجموعة الرامية الى محاربة "الفكر الإرهابي" في الفضاء الإلكتروني ومواجهة الرسائل المضادة.
وترأس نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي المستشار مشاري النيباري وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الخارجية البريطانية في لندن وحضره ممثلون عن عدد من الدول الغربية والعربية.
وقال النيباري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع انه تم خلال الاجتماع الفني والدوري متابعة جهود الدول الأعضاء في التحالف والمساهمات الفعالة "لمحاربة الإرهاب في الفضاء الإلكتروني ونشر خطابات مضادة للأفكار الإرهابية في كافة وسائل التواصل الاجتماعي".
وأشاد في هذا السياق ب"الدور الهام" لخلية الاتصال من حملات إعلامية تعزز دور وعمليات الاستقرار في العراق وسوريا والتطلع مستقبلا الى التركيز على افريقيا لمواجهة التحديات الإرهابية وابراز الصورة الإيجابية الصحيحة ومعالجة الآثار السلبية بسبب هذه الجماعات الإرهابية.
وضم الوفد الكويتي المشارك بالاجتماع بالإضافة الى المستشار النيباري كلا من الملحق الدبلوماسي في وزارة الخارجية فواز الخالد ومن وزارة الاعلام الشيخة سارة الصباح.