«الأهلي المتحد»: الاندماج مع «بيتك» يراعي عدم انقطاع العمليات المقدمة للعملاء


قالت مجموعة البنك الاهلي المتحد، إن عملية الاندماج مع بيت التمويل الكويتي (بيتك) ستبدأ بعد استكمال موافقات الجهات الرقابية وتتم بشكل مرحلي ومنهجي منظم يراعي سلاسة وعدم انقطاع العمليات والخدمات المقدمة للعملاء.
جاء ذلك في البيان الصادر عن مؤتمر المحللين والمستثمرين للسنة المالية 2019 الذي تم نشره على موقع بورصة الكويت اليوم الخميس تطبيقا لاحكام المواد (2-4-8) من قواعد البورصة الخاصة بمجموعة الاسهم في (السوق الاول).
ونقل البيان عن نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة سانجيف بايجال قوله إن عملية الاندماج ستتم ادارتها وفقا لخطوات وجداول زمنية محددة متفق عليها بين الجانبين معتبرا أن (بيتك) أحد أكبر البنوك الاسلامية ولديه حضور دولي يشمل الكويت والبحرين وتركيا وماليزيا.
وأضاف أن هذا الانتشار الكبير سيوفر للكيان الموحد الجديد قدرات تمويلية أكبر تمكنه من الاضطلاع بدور اوسع في تنمية اقتصادات الدول التي يعمل فيها.
وذكر أنه سسيتسنى للكيان الموحد الجديد الاستفادة من مزايا التنوع والخبرات المشتركة المتراكمة لهما من العمل على مدى عقود في أسواق اقليمية ودولية رئيسية مشيرا الى أن الاصول المتوافقة مع الشريعة الاسلامية في (الاهلي المتحد) تمثل 42 في المئة من أصول البنك كما في نهاية العام الماضي.
وكان بيت التمويل الكويتي (بيتك) أعلن في وقت سابق أن عملية دمج واصدار الاسهم للكيان الجديد الناتج عن الاستحواذ بين (بيتك) و(مجموعة البنك الاهلي المتحد) ستكون في 20 أبريل المقبل.