مباحثات بين واشنطن وسيؤول حول كوريا الشمالية

هذا المحتوى من : د ب أ

يصل مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، يشارك في المحادثات النووية مع كوريا الشمالية إلى كوريا الجنوبية في وقت لاحق اليوم الأحد، للمشاركة في اجتماع مجموعة عمل لتنسيق السياسة الثنائية تجاه النظام الشيوعي.
ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤولي وزارة الخارجية الكورية الجنوبية قولهم، إن اليكس وونغ، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون كوريا الشمالية، من المتوقع أن يلتقي مع نظيره الكوري الجنوبي، رهي دونغ يول، المدير العام بمكتب نظام السلام بشبه الجزيرة الكورية التابع لوزارة الخارجية لإجراء محادثات لمجموعة العمل غداً الإثنين.
ويمكن أن يقوم وونج بزيارة ودية أيضاً إلى لي دو هون، كبير المفاوضين النوويين الكوريين الجنوبيين ويلتقي بمسؤولين حكوميين كبار في سيؤول حتى يعود الأربعاء المقبل.
وكانت مجموعة العمل قد شكلت أواخر 2018 لتنسيق القضايا المتعلقة بكوريا الشمالية. وهذه المرة الأولى التي يعقد فيها الجانبان مثل تلك المحادثات منذ إجراء آخر محادثات في مايو (أيار) العام الماضي.
وأجرت سيؤول وواشنطن خمس جولات من الاجتماعات منذ إطلاقها.
وفي المحادثات التي تجرى هذا الأسبوع، من المتوقع أن يبحث الجانبان جهود سول للتواصل بين الكوريتين، وسط جمود مستمر في المحادثات النووية بين واشنطن وبيونغ يانغ منذ انهيار القمة الثانية في فبراير (شباط) العام الماضي، بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون.