الظفيري يحقق المركز الثاني ببطولة الشرق الأوسط للراليات بمسقط


حقق بطل الراليات الكويتي مشاري الظفيري اليوم السبت المركز الثاني في منافسات الجولة الأولى لبطولة الشرق الأوسط للراليات التي استضافتها مسقط خلال الفترة من السادس الى الثامن من الشهر الجاري.
وقال الظفيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد التتويج ان مشاركته في رالي عمان الدولي هي الاولي مشيرا الى انه تم ادراجه ضمن رزنامه بطولة الشرق الاوسط للراليات لهذا العام بعد انقطاع دام اربع سنوات.
واضاف انه حرص على تقديم أفضل ما لديه في هذه البطولة التي سعى جاهدا من خلالها لتمثيل بلاده فيها ورفع علم الكويت عاليا ليعكس صورة مشرفة لرياضة السيارات والمحركات الكويتية.
وذكر ان رالي سلطنة عمان 2020 ضم 13 مرحلة بطول 200 كيلومتر متفرعه في صحراء مسقط وبمشاركة 18 متسابقا من ثماني دول هي الكويت وعمان وقطر ولبنان والاردن وايطاليا وايرلندا وفرنسا.
واشار الى انه "منذ بداية الرالي كان متصدرا بالمركز الاول الا انه بسبب مشاكل ميكانيكيه بعد المرحله الخامسة تراجع للمركز الرابع وبعدها تم اصلاح السياره في منطقة الصيانة وانطلق في اليوم الاخير من الرالي محاولا الفوز".
واوضح "الا ان بعد دخولي الى المرحلة قبل الاخيرة واجهت عطلا في مكابح السيارة وبعدها قررت انهاءالرالي والوصول بالمركز الثاني وعدم المخاطرة والخروج من الرالي خصوصا ان رالي عمان يعتبر اول جولة في بطولة الشرق الاوسط للراليات وباقي اربع جولات هما قطر ولبنان والاردن وقبرص.
وتوجه الظفيري بالشكر للهيئة العامة للرياضة والقائمين عليها والنادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الالية والخطوط الجوية الكويتية لما قدموه من مساندة لتحقيق افضل النتائج وصولا لرفع علم الكويت في جميع المحافل الدولية ولاسيما الرياضية منها.
يذكر ان البطل مشاري الظفيري حائز على لقب بطولة الشرق الاوسط للراليات خمس مرات في الاعوام 2013 و2014 و2017 و2018 و2019 ومشارك هذا العام للدفاع عن اللقب.