«الكيماويات البترولية»: مصنع كندا سينتج 550 ألف طن بولي بروبلين


قالت شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية ان مصنع الشركة الكندية الكويتية للبتروكيماويات المملوكة لها بنسبة 50 في المئة سينتج نحو 550 الف طن متري من مادة البولي بروبلين سنويا في ولاية البرتا الكندية.
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم بمناسبة توقيعها عقود الهندسة والتوريد والانشاء لحزمتي وحدة تجفيف البروبان باستخدام الهيدروجين مع تحالف بين شركة فلور وشركة كيويت ووحدة البولي بروبلين مع شركة تكنيكاس رينوداس.
واوضحت انها تمتلك الشركة الكندية الكويتية للبتروكيماويات مناصفة مع شركة (بمبينا) الكندية وتعتبر احدث المشاركات الخارجية ل (الكيماويات البترولية) في امريكا الشمالية.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم قوله ان هذا الاستثمار يأتي متناغما مع استراتيجية نشاط البتروكيماويات للمؤسسة.
واضاف هاشم ان المؤسسة تسعى عبر هذا المشروع للتوسع والنمو في هذا النشاط والتكامل بين انشطة المؤسسة خارج الكويت بالمناطق الواعدة والتي يتوفر فيها القيم المناسبة لصناعة الكيماويات بكميات واسعار تنافسية ومناخ استثماري مشجع للقيام بمشاريع بهذا الحجم.
بدوره قال الرئيس التنفيذي ل(الكيماويات البترولية) مطلق العازمي ان المشروع يأتي متوافقا مع المحور الاول لاستراتيجية الشركة والذي يقوم على النمو في صناعة البتروكيماويات الاساسية ورفع الطاقة الانتاجية الى ثلاثة اضعاف المستويات الحالية بحلول 2040.
واكد العازمي ان المشروع يقام باشراف كوادر كويتية ذات كفاءة عالية وخبرة كبيرة في مجال البتروكيماويات إلى جانب الشريك الكندي.
وذكر ان (الكيماويات البترولية) ستقوم بتسويق كل منتجات الشركة الكندية الكويتية للبتروكيماويات وهي مادة البولي بروبلين في الاسواق العالمية إذ من المقرر الانتهاء من الأعمال الميكانيكية للمشروع نهاية عام 2023.