مقتل 5 مدنيين إثر غارات روسية شمال غرب سوريا


أعلن (مرصد الطيران) التابع للمعارضة السورية اليوم الاحد مقتل خمسة مدنيين بسبب غارات جوية شنتها المقاتلات الروسية على مناطق سكنية في منطقة خفض التوتر شمال غرب سوريا.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن (مرصد الطيران) القول ان سلاح الجو الروسي استهدف مواقع في (معرة النعمان) و(تلمنس) و(التح) والدير الشرقي.
وفي سياق متصل قالت (أناضول) ان 25 ألف سوري نزحوا خلال اليومين الماضيين من محافظة (ادلب) شمال غرب سوريا إلى المناطق القريبة من الحدود التركية هربا من القصف السوري الروسي.
ونقلت عن منظمة تطلق على نفسها اسم (منسقو الاستجابة المدنية في الشمال السوري) القول ان عدد النازحين بلغ نحو 205 آلاف شخص منذ مطلع نوفمبر الماضي مبينا ان المناطق السكنية جنوب (ادلب) خصوصا ريف (معرة النعمان) شهد أكبر حالات نزوح.
وأضافت ان قوات الجيش السوري سيطرت على 15 قرية خلال العملية العسكرية التي أطلقها منذ يومين في (معرة النعمان) وريفها.
وينزح الفارون من قصف القوات السورية والروسية والمجموعات الموالية لإيران إلى المخيمات الواقعة في القرى والبلدات القريبة من الحدود التركية بالإضافة إلى مناطق عمليتي (درع الفرات) و(غصن الزيتون) التي تم تحريرها من قبل الجيش التركي وقوات المعارضة السورية الموالية له من التنظيمات "الارهابية".
وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفقا في 17 سبتمبر 2018 بمنتجع (سوتشي) الروسي على اقامة منطقة منزوعة السلاح حول (ادلب).
وينص الاتفاق على بقاء جماعات المعارضة السورية في ادلب في حين تقوم روسيا وتركيا بتسيير دوريات مشتركة في المنطقة لمنع استئناف القتال.