"الصحة": نحرص على مواكبة أحدث المستجدات العالمية والإقليمية


اكد الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والجودة بوزارة الصحة الدكتور محمد الخشتي اليوم الأحد حرص الوزارة على مواكبة احدث المستجدات العالمية والتواصل مع الخبراء في المنظمات العالمية والاقليمية لتبادل الخبرات حول التحديات التي تواجه النظم الصحية.
جاء ذلك في كلمة القاها الخشتي نيابة عن وزير الصحة بمناسبة افتتاح المؤتمرالدولي الاول والخليجي السادس للصحة والسلامة المهنية.
وقال الخشتي ان المؤتمر يساعد على وضع الاستراتيجيات والبرامج والبروتوكولات وسياسات العمل بهدف دعم قدرات النظم الصحية والتطوير المستمر لمهارات العاملين في القطاع الصحي.
واضاف ان وجود برنامج الصحة والسلامة المهنية كأحد البرامج التطويرية الرئيسية بخطة التنمية في البلاد يتيح العديد من الفرص الواعدة للتنسيق المستمر بين البرامج ومضاعفة مؤشرات انجازها ومردودها الايجابي على الصحة والتنمية المستدامة.
من جهتها قالت مدير ادارة الصحة المهنية الدكتورة دعاء الخالدي في كلمة مماثلة ان المؤتمر يأتي في ركاب نهضة غير مسبوقة في القطاع الصحي.
وذكرت الخالدي ان المؤتمر الذي يقام على مدار 3 ايام يشمل 22 مشاركة علمية بحثية تغطي 4 محاور رئيسية اذ يسهم في نشر سبل المعرفة واتاحة التقنيات والاساليب الحديثة لدعم خطة التنمية الكويتية.
ولفتت الى دعم شبكة التواصل بين المهتمين بالصحة المهنية محليا مع نظرائهم في الخليج والوطن العربي والعالم حيث سيناقش ايضا مفهوم ثقافة السلامة ودعم الممارسات الصحية في اماكن العمل.
واشارت الى مشاركة منظمة الصحة العالمية ومنظمات العمل الدولية والمكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط والمكتب التنفيذي للمجلس الخليجي العربي لوزراء الصحة وغيرهم من الجهات الاقليمية والمحلية.