"التربية": استعداد تام لاختبارات الفصل الدراسي الأول


* لجان خاصة للطلبة المتعثرين دراسيا وفق قرارات الوزارة
* حصر حالات الغش والحرمان بشكل يومي عبر محاضر الغش
 
 
 
اكدت وزارة التربية الاستعداد التام لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2019/2020 التي انطلقت اليوم الاحد لطلبة الصف الخامس الابتدائي والمرحلة المتوسطة وطلبة صفي العاشر وال11 بقسميه العلمي والادبي للمرحلة الثانوية.
وقالت الوزارة في بيان صحفي ان الوكيل المساعد للتعليم العام اسامة السلطان قام بزيارات تفقدية على لجان الاختبارات في بعض المدارس بهدف الاطمئنان على سير العمل فيها.
ولفتت الى استعداد الادارات المدرسية لتوفير افضل سبل الراحة للطلبة لأداء اختباراتهم دون عوائق اذ شملت الزيارة مدرسة ليلى القرشية المتوسطة (بنات) ومدرسة بحرة الابتدائية (بنات).
على صعيد متصل اكد مدير ادارة الشؤون التعليمية بالادارة العامة للتعليم الخاص منصور المنصور في تصريح صحفي استعداد الادارة التام لاستقبال الفترة الاولى من الاختبارات الدراسية التي بدأت اليوم.
واضاف المنصور ان اجمالي عدد الطلبة بلغ 40810 طالب وطالبة موزعين على جميع المراحل الدراسية في المدارس الاهلية والنموذجية.
وقال ان هناك ستة مراكز موزعة على جميع مناطق الكويت تم تجهيز الاختبارات فيها بالفترة السابقة وطباعتها و توزيعها على المدارس من قبل المدراء المساعدين المعينين من وزارة التربية لضمان سير عملية الاختبارات بكل سهولة ومرونة.
وذكر ان هناك لجان خاصة للطلبة المتعثرين دراسيا وفق قرارات وزارة التربية وذلك لتهيئة المناخ الملائم لهم لتأدية الاختبارات.
واشار الى التعليمات التي وجهت لجميع مدراء المدارس والمدراء المساعدين ورؤساء اللجان بتطبيق لائحة الغش بحذافيرها دون تهاون فيها اذ سيتم حصر حالات الغش والحرمان بشكل يومي عبر محاضر الغش.
بدورها قالت مدير مدرسة منيرة عثمان السعيد المتوسطة للبنات نوال النصيبي في تصريح مماثل انه تم الاستعداد التام لاستقبال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الاول من خلال تعليق العبارات التحفيزية والادعية لتشجيع الطالبات.
واكدت النصيبي تجهيز لجان سير الاختبارات ولجان الكنترول بجميع ما تحتاجه الطالبات كتوفير الادوات المدرسية والمياه وغيرها.
واشارت الى اعداد لجنة (لأجلكم نعمل) المكونة من معلمات مادة الاختبار لاستقبال الطالبات من الساعة السابعة صباحا للرد على استفساراتهم مضيفة ان اللجنة لاقت اقبالا كبيرا من الطالبات وتم الرد على جميع استفساراتهن واسئلتهن.
من جانبه قال مدير ثانوية صباح السالم بنين التابعة لمنطقة مبارك الكبير محمد البطحي في تصريح اخر انه تم الاستعداد لفترة الاختبارات بتجهيز مقر اللجان للطلبة بعدد خمس لجان واحدة منهم لجنة خاصة.
ولفت البطحي الى تجهيز شاشة عرض تلفزيوني لعرض مواعيد الاختبارات واللوائح الخاصة بالغش اضافة الى توزيع الجدول مرفق بجميع اللوائح والشروط التي يجب ان يتبعها الطالب لدخول لجنة الاختبار.
يذكر ان وزارة التربية قد استعدت لاستقبال الاختبارات بتهيئة الاجواء وتعليق العبارات التحفيزية والادعية في المدارس لتشجيع الطلاب وتجهيز لجان سير الاختبارات ولجان الكنترول بجميع ما تحتاجه الطالبات وتوفير الادوات المدرسية والمياه وغيرها.