"الصحة": ملتزمون بتحقيق أهداف خطة العمل الوطنية لصحة العيون


اكدت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية في وزارة الصحة الكويتية الدكتورة فاطمة النجار اليوم السبت التزام الوزارة بتحقيق أهداف ومحاور خطة العمل الوطنية لصحة العيون 2015-2020.
جاء ذلك في كلمة ألقتها النجار بافتتاح مؤتمر الكويت الدولي ال21 لطب العيون بعنوان (المستجدات في طب العيون) الذي تنظمه الوزارة برعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ويستمر ثلاثة ايام. وقالت الدكتورة النجار ان المستجدات التي سيتم طرحها في المؤتمر تمثل روافد هامة وخصبة لتحديث خطة العمل بما يتفق مع احدث المستجدات العالمية وقرارات منظمة الصحة العالمية واستعدادها لتحديث الاستراتيجيات للتصدي للعمى وضعف الأبصار.
واوضحت ان المؤتمر يناقش مجموعة من امراض العيون الخاص بفئة الاطفال للوقوف على احدث المستجدات في الطرق العلاجية والجراحية ما سيكون له ابلغ الاثر على قوة الابطار ومستقبل الاطفال.
واشادت بالانجاز التي تحقق بالقطاعين الحكومي والأهلي في مجالات تصحيح الابصار وزراعة القرنية والعمليات الجراحية بالعيون وعلاج الشبكية وأمراض القزحية والحول والمسح الصحي لصحة العيون الطلاب المدارس بالتعاون مع إدارة الصحة المدرسية بوزارة الصحة.
من جانبه قال رئيس المؤتمر ورئيس قسم الأطفال في (مركز البحر) للعيون التابع لوزارة الصحة الدكتور عدنان الوايل في كلمة مماثلة ان الهدف من اقامة المؤتمر هو اثراء المعلومات للكادر الطبي وتبادل الخبرات بما ينعكس ايجابا على الخدمات الصحة المقدمة في المستشفيات.
ولفت الوايل الى ان المؤتمر يتناول أمراض عيون الأطفال ويستعرض احدث ما توصل إليه العلم في مجال طب وجراحة العيون للأطفال.