ولي العهد والغانم والعلي والمحمد والمبارك والأحمد يهنئون الخالد بتعيينه رئيسا للوزراء


تلقى سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء رسالة تهنئة من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وذلك بمناسبة صدور الأمر الأميري بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة هذا نصها:
«سمو الأخ الكريم الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله
رئيس مجلس الوزراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بمناسبة صدور الأمر الأميري القاضي بتعيين سموكم رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفكم بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة فإنه يسرنا أن نبعث إليكم بخالص التهاني والتبريكات على هذه الثقة الغالية التي أولاها إياكم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.
ولاشك ان اختيار سموكم لهذا الدور الكبير ينم عما تحظون به لدى صاحب السمو من مكانة عالية وثقة كبيرة لقاء مسيرتكم العملية الحافلة بالإنجازات والعطاءات في خدمة وطننا الغالي الكويت سائلين الله تبارك وتعالى أن يعينكم ويكلل بالنجاح جهودكم في سبيل النهوض بأعباء الأمانة الكبيرة التي أسندت إلى سموكم من أجل تحقيق المزيد من التقدم والنماء والرخاء لكويتنا الحبيبة وأهلها الأوفياء في ظل التوجيهات السامية من لدن راعي مسيرتنا ونهضتنا حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ذخرا للبلاد وقائدا للعمل الإنساني.
والله ولي التوفيق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نواف الأحمد الجابر الصباح
ولي العهد».
وقد بعث سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رسالة شكر جوابية أعرب خلالها عن خالص الاعتزاز بمباركة سموه الكريمة وتمنياته الطيبة سائلا المولى القدير أن يعينه على تحمل أعباء هذه الأمانة الكبيرة من أجل تحقيق آمال وطموحات أبناء الوطن الكرام من تقدم ورخاء.
 
رئيس مجلس الأمة
كما تلقى سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء رسالة تهنئة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وذلك بمناسبة صدور الأمر الأميري بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة هذا نصها:
«سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح حفظه الله
رئيس مجلس الوزراء
تحية طيبة مباركة لسموكم وبعد
يطيب لنا أن نعرب لسموكم باسمي ونيابة عن اخواني أعضاء مجلس الأمة عن أسمى آيات التهاني وأزكى مشاعر المباركات بمناسبة نيلكم ثقة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتعيينكم رئيسا لمجلس الوزراء وتكليف سموكم لتشكيل الحكومة الجديدة وأداء سموكم اليمين الدستورية أمام سموه رعاه الله فسموكم أهل لهذه المسؤولية الوطنية الجسيمة التي أولاكم إياها حضرة صاحب السمو أمير البلاد رعاه الله.
وإننا إذ نتمنى لسموكم خالص التوفيق والسداد في أداء هذا الواجب الوطني الرفيع الذي حملكم إياه حضرة صاحب السمو حفظه الله لندعو الله العلي القدير أن يفيء على سموكم بالإعانة والقوة والرشاد ويعينكم ويسدد خطاكم لتحقيق الخير العميم والعطاء الدائم لوطننا العزيز الكويت وما يرجوه الشعب الكويتي الوفي من آمال وتطلعات وطموحات.
ولسموكم أسمى التحية وأتم التقدير
مرزوق علي الغانم
رئيس مجلس الأمة».
وقد بعث سمو الشيخ صباح خالد الصباح رسالة شكر جوابية أعرب فيها عن خالص التقدير للمبادرة الكريمة والمشاعر الصادقة داعيا الله عز وجل أن يوفقهم لتحمل المسؤولية من أجل تحقيق طموحات أبناء هذا الوطن الحبيب.
 
رئيس الحرس الوطني
وتلقى سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء رسالة تهنئة من سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني وذلك بمناسبة صدور الأمر الأميري بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة هذا نصها:
«سمو الأخ الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح حفظه الله
رئيس مجلس الوزراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسرني أن أبعث إليكم بأخلص التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة صدور الأمر السامي بتعيينكم رئيسا لمجلس الوزراء والثقة التي أولاكم إياها حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه أعانكم الله ووفقكم على حمل الأمانة والمسؤولية متمنيا لكم السداد من أجل رفعة شأن وطننا العزيز.
والله ولي التوفيق
سالم العلي الصباح
رئيس الحرس الوطني».
وقد بعث سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رسالة شكر جوابية ثمن خلالها هذه المبادرة الكريمة والمشاعر الصادقة مؤكدا اعتزازه بالجهود الخيرة والمسيرة الحافلة بالبذل والعطاء لوطننا الحبيب وأبنائه الأوفياء.
 
ناصر المحمد
كما تلقى سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء رسالة تهنئة من سمو الشيخ ناصر المحمد وذلك بمناسبة صدور الأمر الأميري بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة هذا نصها:
«سمو الأخ الكريم الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الموقر
رئيس مجلس الوزراء
تحية طيبة وبعد
يسرنا أن نبعث لكم بخالص التهاني وصادق التمنيات بمناسبة صدور الأمر الأميري السامي بتكليفكم برئاسة مجلس الوزراء.
كما يطيب لنا أن ننتهز هذه الفرصة لنؤكد أن تكليفكم برئاسة الحكومة إنما يعكس الثقة العالية التي توليها إياكم قيادتنا السياسية الرشيدة سائلين الله عز وجل أن يوفقكم ويسدد على دروب الخير خطاكم في مسيرتكم المباركة لدفع عجلة التقدم والازدهار بوطننا الحبيب وتنفيذ الرغبة الأميرية السامية بدفع عجلة التنمية والبناء على أرض الكويت لآفاق أرحب بما يحقق تطلعات وآمال أبناء الكويت لهذه المرحلة.
خالص تهانينا مقرونة بأطيب تمنياتنا لكم بموفور الصحة والعافية ولبلدنا الغالي بدوام الرفعة والرفاه تحت راية حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما.
مع أطيب التمنيات
أخوكم
ناصر المحمد الأحمد الجابر المبارك الصباح».
وقد بعث سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رسالة شكر جوابية أعرب فيها عن خالص تقديره للمبادرة الكريمة والمشاعر الصادقة سائلا المولى عز وجل أن يعين على حمل الأمانة والمسؤولية ومواصلة مسيرة التقدم والبناء لبلادنا الحبيبة.
 
جابر المبارك
وتلقى سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة من سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وذلك بمناسبة صدور الأمر الأميري بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة هذا نصها:
«سمو الأخ الكريم الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله
رئيس مجلس الوزراء
تحية طيبة وبعد
يطيب لنا أن نبعث إلى سموكم حفظكم الله بأصدق آيات التهاني وأخلص التبريكات بمناسبة الثقة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وصدور الأمر الأميري بتعيينكم رئيسا للوزراء وتكليفكم بترشيح أعضاء الوزارة.
كما يسعدنا ونحن نزجي لكم التهنئة بهذه الثقة السامية أن نتمنى لكم التوفيق وأن يسدد الله تعالى خطاكم ويكلل بالنجاح جهودكم وعطاءكم في خدمة وطننا الحبيب وأن يعينكم جلت قدرته على تحمل أعباء هذه الأمانة والمسؤولية الوطنية الكبيرة لمواصلة مسيرة التقدم والرخاء لبلادنا العزيزة والخير والرفاه لأبنائها الأوفياء.
خالص تهانينا وتمنياتنا لسموكم بموفور الصحة والعافية ولكويتنا الغالية دوام نعمة الأمن والأمان والاستقرار والازدهار في ظل القيادة الحكيمة والرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي العهد الأمين حفظهم الله ورعاهم.
مع أطيب التمنيات
جابر المبارك الحمد الصباح».
وقد بعث سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رسالة شكر جوابية أعرب فيها عن تقديره لهذه المبادرة الكريمة واعتزازه بالجهود الكبيرة والمسيرة الحافلة بالبذل والعطاء سائلا المولى تعالى أن يعين على تحمل المسؤولية الوطنية الكبيرة.
 
نائب رئيس الحرس الوطني
وتلقى سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء رسالة تهنئة من نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وذلك بمناسبة صدور الأمر الأميري بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة هذا نصها:
«سمو الأخ الكريم الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله
رئيس مجلس الوزراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسرنا أن نبعث إلى سموكم خالص التهاني بمناسبة صدور الأمر الأميري بتعيين سموكم رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفكم بترشيح أعضاء الحكومة الجديدة.
وإذ نهنئ سموكم بنيلكم الثقة السامية لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه فإننا ندعو الله تعالى أن يعينكم على تحمل هذه الأمانة وأن يوفق سموكم لما فيه خير وطننا العزيز ومواصلة مسيرتكم الوطنية التي تتسم بالجهد المخلص والعطاء الصادق لتحقيق آمال وطموحات أبناء الكويت المخلصين.
كما ندعوه سبحانه أن يمتعكم بوافر الصحة وتمام العافية وأن يحفظ كويتنا العزيزة ويديم عليها وعلى شعبها نعم الأمن والأمان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى بمؤازرة سيدي سمو ولي العهد الأمين حفظهما الله ورعاهما ذخرا للبلاد.
مع خالص تمنياتنا لسموكم بالتوفيق والسداد
أخوكم
مشعل الأحمد
نائب رئيس الحرس الوطني».
وقد بعث سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رسالة شكر جوابية أعرب فيها عن تقديره للمبادرة الكريمة سائلا الله تعالى أن يوفق للعمل على رقي وطننا وتقدمه وتحقيق الرفاه لأبنائه الأوفياء.