نائب الرئيس الهندي: نأمل زيارة سمو الأمير لبلادنا قريبا


اعرب نائب رئيس الهند ام. فينكايا نايدو عن أمله ان يقوم سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بزيارة الهند قريبا لاسيما بعد تأجيل الزيارة التي كانت مقررة في منتصف اكتوبر الماضي.
وذكرت سفارة الكويت في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان نائب الرئيس الهندي اشاد خلال لقائه سفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم بمتانة العلاقات الثنائية بين البلدين.
واعرب نائب الرئيس الهندي عن تطلعه الى الارتقاء بالعلاقات الى مستويات ارحب وزيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين مشيرا الى ان بلاده تستورد حوالي سبعة في المئة من احتياجاتها النفطية من الكويت.
وافاد بان الفرصة الان هي الأنسب للمستثمر الأجنبي خاصة في ظل الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي ووجود القوانين الجاذبة له وابرزها تخفيض الضريبة.
وطرح نائب الرئيس فكرة الدعوة لمنتدى اقتصادي في العاصمة نيودلهي يجمع ممثلي القطاع الخاص في الكويت والهند وغرف التحارة والصناعة في كلا البلدين اضافة الى القطاع الحكومي المتمثل في هيئات الاستثمار وذلك للتباحث في كل ما من شأنه زيادة التبادل التجاري وعرض ومناقشة فرص الاستثمار الموجودة وإمكانية استثمار الطرفين في بلد ثالث.
ومن جانبه أشار السفير الناجم الى حرص القيادة السياسية في كلا البلدين الصديقين على تعزيز العلاقات الثنائية الكويتية الهندية.
وقال الناجم ان استثمارات الهيئة العامة للاستثمار تصل الى حوالي خمسة مليارات دولار في قطاعات مختلفة بالهند واضاف ان ارقام التبادل التجاري الحالية لا تعكس عمق العلاقة التي تربط البلدين الصديقين.
ولفت الى ان مجالات البنى التحتية والطرق السريعة ومحطات توليد الطاقة الكهربائية تعد من المجالات الجاذبة للاستثمار.
وكان نائب الرئيس الهندي الاسبق حامد الأنصاري قد قام بزيارة إلى الكويت في أبريل 2009 لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.