مدير هيئة الرياضة يشيد بالانجازات المتميزة لرماة الكويت بالبطولة الآسيوية


اشاد المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية الدكتور حمود فليطح اليوم الخميس بالانجازات المتميزة التي حققها رماة المنتخب الوطني في منافسات البطولة الاسيوية ال14 للعبة التي استضافتها قطر اخيرا.
وقال فليطح في تصريح للصحفيين على هامش استقباله اعضاء وفد منتخب الكويت الى البطولة التي استمرت 10 ايام ان ما حققه رماة الكويت وحصولهم على اربع بطاقات مؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية في اليابان (طوكيو 2020) يعد استكمالا لنجاح رياضة الرماية المحلية على الصعيدين الاقليمي والقاري.
وتأهل رماة منتخب الكويت طلال الرشيدي وسعود حبيب ومنصور الرشيدي وعبدالرحمن الفيحان الى البطولة الاولمبية بعد تحقيق ارقام تأهيلية.
واضاف فليطح ان اقتناص تسع ميداليات متنوعة في البطولة يعد دليلا على التخطيط المميز والعمل الدؤوب لمجلس ادارة النادي الكويتي للرماية داعيا بقية الاندية والاتحادات الرياضية الى الاقتداء ب(الرماية) بغية رفع اسم الكويت عاليا.
من جانبه اهدى رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي في تصريح مماثل هذا الفوز المهم الى الكويت قيادة وشعبا مثمنا مجهودات منتسبي النادي ودعم القائمين على الهيئة العامة للرياضة مما كان له بالغ الاثر في تحقيق هذه النتائج المتميز.
وقال العتيبي ان النادي سيعمل خلال المرحلة المقبلة على مواصلة تجهيز المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2020 سعيا لتحقيق انجازات جديدة لسجل الرياضة الكويتية في هذه المحفل العالمي الكبير.
واعتبر ان فوز عدد من الناشئين بالمراكز الاولى في البطولة "يبشر باستمرارية نجاح الرماية الكويتية" لافتا الى ان النادي قدم مكافآت فورية للرماة الفائزين لتشجيعهم على التميز والتفوق.
بدوره قال الرامي طلال الرشيدي في تصريح مماثل ان تأهله الى البطولة الاولمبية يحمله مسؤولية كبرى بغية تحقيق نتائج تليق بسمعة الكويت في هذا المحفل المهم.
وحقق منتخب الكويت في البطولة الاسيوية ميداليتين ذهبيتين واخرى فضية ومثلها برونزية في منافسات الفردي للرجال والمختلط لمسابقة (تراب).
كما حقق المنتخب الميدالية الفضية في منافسات رماية (سكيت) للفرق والمركز الثالث للفردي الرجال لنفس المسابقة والفرق للناشئين والميدالية البرونزية في منافسات التراب للناشئين (فرق) فضلا عن الميدالية الفضية في منافسات (الدبل التراب) للرجال.