وزيرة "الأشغال": لا نملك حق سحب المشاريع غير المتعثرة من الشركات المحرومة من المناقصات


 قالت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الكويتية الدكتورة جنان رمضان انه على الرغم من قرار الجهاز المركزي للمناقصات العامة بحرمان بعض الشركات من الدخول في مناقصات مستقبلية ل(الاشغال) و(السكنية) الا انهما "لا يملكان الحق بسحب المشاريع الحالية غير المتعثرة من تلك الشركات".
جاء ذلك في رد الوزيرة رمضان على تعقيب النائب عمر الطبطبائي خلال مناقشة الاستجواب الموجه إليها من قبل النائب في جلسة مجلس الأمة العادية اليوم الثلاثاء ضمن بند الاستجوابات.
واشارت الى "عدم صحة" ما ذكره النائب المستجوب بشأن إضافة التشوينات على نسبة الإنجاز في تنفيذ مشروع المطار (تي 2) مؤكدة "ان نسبة الإنجاز في تنفيذ المشروع بلغت نحو 24 بالمئة وبنسبة تأخير بلغت 1 بالمئة وذلك دون إضافة التشوينات".
وأبدت "استغرابها" لعدم توضيح النائب الطبطبائي لما اسماه ب"التدليس والتناقض" في مناقشتها للاستجواب كما أشارت الى توقعها من النائب الإجابة على الأسئلة التي وجهتها له بشأن ما جاء في صحيفة الاستجواب.
وجددت تساؤلها عن سبب تحميلها مسؤولية قضايا وأمور لم تحدث في عهدها بل في عهد وزراء آخرين مؤكدة "انها لم تدلس في أي معلومة ذكرتها وانها قامت بتفنيد الاستجواب بشكل كامل وواف".
وشددت على التزامها منذ توليها مهام منصبها الوزاري بالحفاظ على المال العام وصون حقوق الدولة التعاقدية عبر حرمان الشركات المتعثرة وتسييل كفالات الشركات المتأخرة في كافة مشاريع (الأشغال) و(السكنية).