النائب الطبطبائي: وزيرة "الأشغال" لم تعاقب الشركات المتعثرة بالنحو المطلوب


اعتبر النائب عمر الطبطبائي اليوم الثلاثاء ان وزيرة الاشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان الكويتية الدكتورة جنان رمضان "لم تقم بدورها في معاقبة وايقاف الشركات المتعثرة على النحو المطلوب منها".
جاء ذلك في التعقيب الذي قدمه الطبطبائي على كلمة وزيرة الاشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة جنان رمضان خلال مناقشة الاستجواب الموجه للويزة من قبل النائب في جلسة مجلس الأمة العادية ضمن بند الاستجوابات.
ورأى الطبطبائي ان القرار الذي اتخذته الوزيرة بحرمان الشركات المتعثرة من تسلم مشاريع مستقبلية "كان يجب ان يتضمن ايضا قيامها بسحب المشاريع الحالية منهم" قائلا "انه بدلا من قيامها بسحب مشروعات من المقاولين المتعثرين اكتفت بإنذارهم".
واعرب عن رفضه لما ذكرته الوزيرة بأن القضايا المذكورة في الاستجواب لم تحصل في عهدها مشيرا الى ان "القضايا التي لم تكن في عهدها هي ممتدة حتى الآن والاخطاء استمرت في عهد الوزيرة دون تصرف يذكر".
وابدى استياءه "لعدم انتهاء الوزيرة من اعمال اصلاح الشوارع والطرق خلال سنة واحدة" اضافة الى استياءه حول ما اثارته الوزيرة "بعدم توجيهه سؤالا برلمانيا عن مشروع مدينة المطلاع معتبرا ان ذلك "غير صحيح".
وحول استعراض الوزيرة لتقرير المكتب الاستشاري المعني بمشروع مطار (تي 2) انتقد الطبطبائي إضافة نسبة التشوينات ضمن نسبة الإنجاز بغرض زيادة النسبة.
وذكر ان محاور الاستجواب الذي تقدم به "مبنية على مستندات حقيقية" وليس كما هو حاصل في المشاريع الحكومة التي وصفها ب"الوهم".