"الاحصاء" تجرى مسحاً الدخل والانفاق الأسري للعام 2019/2020


أعلنت الادارة المركزية للاحصاء اليوم، أنها تقوم حالياً بتنفيذ مسح الدخل والإنفاق الأسري للعام 2019/2020 بهدف التعرف على أنماط إنفاق الأسر ودخلها.
وأكدت الوكيل المساعد لقطاع العمل الإحصائي في الإدارة منية القبندي في بيان صحفي أن الهدف من هذا المسح هو تمكين صانعي القرار من وضع تصور دقيق لمستويات المعيشة في المجتمع وأثر العوامل الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية عليها.
ودعت الإدارة المواطنين والمقيمين للتعاون مع الباحثين الميدانيين ، مؤكدة أن إنجاح مسح الدخل والإنفاق يرتكز أساساً على قبول الأسر التعامل مع الباحثين وتزويدهم بالمعلومات الصحيحة والدقيقة.
وأوضحت أن الباحثين المعنيين بالمسح مزودون بهويات رسمية تم اعتمادها من قبل (الاحصاء) فضلاً عن تزويد وزارة الداخلية بالأسماء والهويات والمناطق والمربعات الإحصائية المسؤول عنها كل باحث بالاسم مع طلب تعميمها على كل المخافر بجميع مناطق ومحافظات الكويت.
وأضافت أن الباحثين المعنيين يتوفر معهم أيضا كتاب رسمي موجه من المدير العام للادارة المركزية للاحصاء لأرباب الأسر موضحاً به أهداف المسح وأن تنفيذه يتم بموجب قانون الإحصاء والتعداد (رقم 27 لسنة 1963) الذي يحث المواطنين والمقيمين لتقديم البيانات اللازمة للمسح.
وذكرت أن هذه البيانات تعتبر بيانات سرية بموجب المادة السابعة من القانون ولا تستخدم إلا في التخطيط على مستوى البلاد.