رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بإنجازات الكويت بالبطولة الاسيوية للرماية بقطر


أشاد رئيس الاتحاد الاسيوي للرماية الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم الجمعة بالإنجازات التي حققها رماة الكويت في البطولة الاسيوية للرماية المقامة حاليا في قطر معربا عن امله في استمرارها في البطولات العالمية المقبلة.
وقال الشيخ سلمان الحمود لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش حضوره جانبا من منافسات البطولة الاسيوية ال14 بقطر ان تلك الانجازات تدل على ان مستوى رياضة الرماية الكويتية في تقدم مستمر نتيجة الجهود الكبيرة التي يبذلها اللاعبون والمتابعة الحثيثة من الاتحاد الكويتي للرماية والتشجيع الدائم من جميع الجهات الحكومية المعنية بالرياضة في الكويت.
وبارك للاتحاد الكويتي تفوقه في منافسات التراب وتحقيقه أربع ميداليات اضافة الى فوز منتخب الكويت بالفريق المكون من عبدالرحمن الفيحان وسارة الحوال اليوم بالمركز الاول والميدالية الذهبية في منافسات التراب (مختلط).
ورفع التهنئة الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي على الانجازات التي حققتها الرماية الكويتية.
واشاد بالجهود التي يبذلها اتحاد الرماية الكويتي برئاسة المهندس دعيج العتيبي واعضاء مجلس الادارة والرماة الابطال المشاركون في البطولة الاسيوية لتحقيقهم التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.
وأعرب عن شكره وتقديره للقيادة السياسية على الدعم المستمر لرياضة الرماية الكويتية والرعاية الدائمة للرياضيين والتحفيز المتواصل لهم اضافة الى دعمهم للرياضة الاسيوية والرياضة بشكل عام.
وأشار إلى ان استضافة الكويت للمقر الرئيس للاتحاد الاسيوي للرماية ساهمت في تطور اللعبة على مستوى القارة كما ساهمت في تحقيق انجازات عالمية من خلال تحقيق العديد من الميداليات لرماة اسيا في بطولات عالمية وإقليمية متعددة.
وذكر ان المرحلة القادمة ستشهد من خلال دور مجلس الادارة الجديد للاتحاد العمل على تطوير الادوات الفنية والامكانيات المختلفة مع الحرص على تحسين قدرة القارة الاسيوية فيما يتعلق بنظام الكوتا (البطاقات التأهيلية للاولمبياد) مؤكدا ان القارة الاسيوية تستحق ذلك ولها مشاركات عالمية كثيرة.
واشار الى انه بحث مع رئيس الاتحاد الدولي للرماية فلاديمير ليسين هذا الجانب بالإضافة إلى اعادة دراسة نظام توزيع الكوتا مما يحقق العدالة لكل القارات.
واشاد بالتنظيم المميز للنسخة ال14 للبطولة الآسيوية للعبة المقامة حاليا على مجمع ميادين لوسيل وتستمر حتى 14 نوفمبر الجاري بمشاركة 1000 رام ورامية يمثلون 32 دولة.
واعرب عن شكره للاتحاد القطري للرماية واللجنة المنظمة على التنظيم الجيد للبطولة من خلال الاعداد الجيد لميدان لوسيل للرماية والاهتمام الكبير بالرماة المشاركين في البطولة من كل النواحي التنظيمية.