الكويت تحرز ذهبية التراب "مختلط" في البطولة الاسيوية للرماية بقطر


أحرز منتخب الكويت المكون من عبدالرحمن الفيحان وسارة الحوال اليوم الجمعة الميدالية الذهبية في منافسات التراب (مختلط) بالبطولة الاسيوية للرماية في قطر فيما جاء المنتخب الصيني ثانيا.
واستطاع الراميان الكويتيان الفيحان والحوال تحقيق رقم آسيوي جديد في المنافسة التي شهدت مشاركة ابطال آسيا بالرماية بعد تحقيقهم (147 من 150 طبقا) بفرق طبق واحد عن الرقم السابق ليضاف الى انجازات الرماية الكويتية المتميزة في قارة آسيا.
واعرب رئيس الاتحاد العربي والكويتي للرماية والامين العام للاتحاد الاسيوي للرماية المهندس دعيج العتيبي عن سعادته بتحقيق المركز الاول وتسجيل رقم آسيوي جديد في المنافسة الذي شهدت مشاركة قوية من ابطال الرماية في القارة الاسيوية.
واكد العتيبي ان الراميين الفيحان والحوال اثبتا جدارتهما وقدرتهما على تحقيق الفوز بالمركز الاول معربا عن امله بتواصل هذه الانجازات وتحقيق الفوز في المنافسات المتبقية بهذه البطولة.
كما اعرب عن شكره للقيادة السياسية الحكيمة والحكومة الرشيدة ولجميع الجهات الداعمة لرياضة الرماية التي تكللت بتحقيق الانجازات لرياضة الرماية الكويتية على المستوى القاري والعالمي.
من جهته اعرب الفيحان اعرب في تصريح مماثل عن سعادته بهذا الانجاز وتحقيق الميدالية الذهبية في المنافسة التي شهدت منافسة قوية مع المنتخب الصيني الذي ضم رماة متميزين عالميا.
كما اعرب عن شكره للاتحاد الكويتي للرماية على دعمهم المتواصل لرماة الكويت في مشاركاتهم الخارجية والوقوف على جميع احتياجاتهم مما اعطى الدافع لتسجيل تلك الانجازات باسم رياضة الرماية الكويتية.
واشار الى الاستحقاقات القادمة لاسيما اولمبياد طوكيو 2020 بعد الحصول على البطاقات التأهيلية مع الرامي طلال الرشيدي مبينا ان هناك برنامجا اولمبيا يتم اعداده مع الاتحاد الكويتي للرماية استعدادا لتلك البطولة.
ومن جهتها اعربت الرامية الحوال في تصريح مماثل عن فخرها بتحقيق المركز الاول والميدالية الذهبية في هذه المنافسة التي شهدت منافسة شديدة بين ابطال آسيا.
واهدت الحوال الفوز في هذه المنافسة الى القيادة السياسية والشعب الكويتي والى الاتحاد الكويتي للرماية على دعمهم المتواصل لرماة الكويت في المنافسات الخارجية. ويشارك في البطولة الآسيوية التي افتتحت الاثنين الماضي وتستمر حتى ال14 من الشهر الجاري 1000 رام ورامية يمثلون 34 دولة سيتنافسون على الميداليات والاوسمة الملونة بالإضافة بطاقات التأهل لاولمبياد طوكيو 2020.
وكان منتخب الكويت المكون من بدر العدواني وصلاح الطرقي ويوسف الرشيدي قد حقق امس الخميس المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات التراب ناشئين (فرق).
واستطاع الرامي الكويتي طلال الرشيدي حجز بطاقة التأهل الثالثة للكويت لأولمبياد طوكيو 2020 بعد حصوله على المركز الاول في منافسات فردي تراب فيما جاء الكويتيان خالد المضف ثانيا وناصر المقلد ثالثا.
كما حققت الكويت في البطولة الاسيوية ايضا المركز الاول في منافسات تراب (فرق) بفريقها المكون من ناصر المقلد وخالد المضف وطلال الرشيدي.
وحضر منافسات نهائي تراب (مختلط) رئيس الاتحاد الاسيوي للرماية الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ورئيس الاتحاد القطري للرماية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة محمد الكواري وعدد من رؤساء الاتحادات الاسيوية للرماية.