تهدف الى نشر ثقافة التميز المؤسسي في الدول العربية

"الخدمة المدنية" يستضيف ندوة تعريفية حول جائزة التميز الحكومي العربي


اعلن ديوان الخدمة المدنية الكويتي استضافته بعد غد الثلاثاء (الندوة التعريفية لجائزة التميز الحكومي العربي) التي اطلقت في مايو الماضي وتعد الأولى من نوعها عربيا والأكبر في مجال التطوير والتميز الاداري.
وقال الديوان في بيان صحفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد ان الجائزة اطلقت بالتعاون بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
واوضح ان الهدف من عقد الندوة في الكويت هو تعريف ممثلي الجهات الحكومية الكويتية بالجائزة وتعريفهم بالفئات والمعايير والشروط وآليات المشاركة والتقييم.
واضاف ان الجائزة تهدف إلى نشر ثقافة التميز المؤسسي في الدول العربية وخلق فكر قيادي ايجابي من خلال تكريم الكفاءات الحكومية وإبراز التجارب الناجحة في الوطن العربي مما يساهم بتحسين الأداء العام والتطوير المستمر في الأجهزة الحكومية العربية.
واشار الى ان رؤية الجائزة تتمثل في ايجاد حكومات عربية متميزة وتتبادل خبراتها بما يخدم مجتمعاتها ويحقق لها التنافسية العالمية لافتا الى ان نطاق الجائزة يشمل كافة الجهات الحكومية والموظفين الحكوميين في الدول العربية ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة المستوفية لمتطلبات ومعايير كل فئة من فئات الجائزة.
وذكر ان الجائزة تهدف ايضا الى إحداث حراك عربي جديد في مجال الإدارة يطبق أفضل الممارسات العالمية في مجال تميز الأداء الحكومي ويسلط الضوء على التجارب الإدارية الناجحة في المنطقة العربية ويكرم الكفاءات الحكومية العربية ويخلق فكرا قياديا إيجابيا لدى القطاعات الحكومية لتبني التميز المؤسسي.