الوزير الشعلة: نجاح كوادرنا الوطنية ساهم بتقدم الكويت بمؤشر الأعمال


اكد وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي فهد الشعلة اليوم السبت ان نجاح البلدية وكوادرها الوطنية بتسهيل اجراءات استخراج تراخيص البناء إلكترونيا ساهم في تحقيق الكويت مركزا متقدما بمؤشر سهولة انشطة الاعمال.
وقال الشعلة في بيان صحفي بمناسبة احراز الكويت لتقدم في مؤشر سهولة انشطة الاعمال ان العمل المشترك وتضافر الجهود بين وزارات وجهات الدولة ساهم ايضا في هذا الانجاز مشيرا الى ان العمل الجماعي كان عاملا اساسيا في تحسين مركز الكويت في المؤشر الدولي.
وذكر ان بلدية الكويت شاركت الجهات الحكومية الاخرى في عدة فرق عمل ولجان مشتركة لتلافي سلبيات انجاز المعاملات وتسهيل الاجراءات بما يقلص الفترة الزمنية والمستندات اللازمة لانجاز الاعمال.
واكد الشعلة ضرورة استغلال الحلول الالكترونية بشكل اكبر لانجاز المعاملات في اسرع وقت ممكن مبينا انه لا مستحيل في استخدام الترابط الالكتروني بين وزارات وجهات الدولة وما بين ادارات البلدية داخليا للحصول على البيانات والمعلومات من اجل الموافقة على طلبات استخراج الرخص بأسرع وقت ممكن.
واشار الى التوجه لتطبيق معايير الجودة في الخدمات المقدمة من قبل بلدية الكويت بصورة اكبر وتقييم جودة العمل من حيث رضا المراجعين واداء العاملين ومحاولة تقديم كافة الخدمات إلكترونيا.