"الغذاء" توصي بحظر ورفع الحظر عن استيراد منتجات غذائية


أوصت الهيئة العامة للغذاء والتغذية الكويتية في اجتماعها العاشر لعام 2019 بحظر ورفع الحظر عن استيراد عدة منتجات ومواد غذائية من بعض الدول لأسباب مختلفة.
وقال أمين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية بالهيئة المهندس عادل السويط في بيان صحفي اليوم الجمعة إن وزارة التجارة والصناعة قررت بهذا الشأن رفع الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكل أنواعها ومشتقاتها من إيران بسبب إنتهاء مرض انفلونزا الطيور هناك.
وأضاف السويط أن الوزارة قررت حظر استيراد جميع أنواع لحوم المجترات الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكل أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من بوتان بسبب تفشي مرض الجمرة الخبيثة في ذلك البلد.
وذكر أن (التجارة) قررت كذلك حظر استيراد جميع أنواع لحوم المجترات الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكل أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من إيطاليا بسبب تفشي مرض الجمرة الخبيثة هناك.
وبين أن الوزارة قررت رفع الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكل أنواعها ومشتقاتها من الهند بسبب انتهاء مرض إنفلونزا الطيور في ذلك البلد.
وأشار إلى أن (التجارة) قررت رفع الحظر عن استيراد المنتج (آيس بريكرز) بكل النكهات والأنواع في حين قررت استمرار حظر استيراد منتجات علكة (آيس بريكرز جم) بكل النكهات والأنواع لاحتوائها على جيلاتين الخنزير.
وأسست هيئة الغذاء والتغذية بموجب القانون (2013/112) وتعنى بالاختصاصات ذات الصلة بالغذاء والتغذية ومنها تقرير البرامج والسياسات واللوائح المعنية بتعزيز التغذية في المجتمع بهدف الحد من انتشار الامراض غير المعدية.