«دسمان للسكري» يشارك في المؤتمر الإكلينيكي السنوي السابع في مسقط


شارك معهد دسمان للسكري والذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في المؤتمر الاكلينيكي السنوي السابع المنبثق عن الرابطة الامريكية لاستشاريي الغدد الصم، وذلك في العاصمة العمانية، مسقط، والمنعقد في الفترة الحالية من شهر أكتوبر 2019، حيث شارك في هذا المؤتمر د. إباء العزيري المدير التنفيذي للقطاع الطبي في المعهد، والتي تم انتخابها في المؤتمر الذي عقد العام الماضي لترأس المؤتمر للعام الحالي، لتصبح أول امرأة تترأس هذا المؤتمر، حيث افتتحت د. العزيري هذا المؤتمر وأدارت العديد من جلساته، كما قدمت العديد من المحاضرات خلاله.
وهذا يعد انجاز يفتخر به المعهد حيث يعتبر هذا المؤتمر السنوي أحد اهم المؤتمرات في مجال الغدد الصم والسكري في المنطقة والذي يحاضر ويشارك فيه نخبة من الاستشاريين من مختلف انحاء العالم، حيث حضر هذا المؤتمر لهذا العام حوالي 1000 مشارك ومتحدث من مختلف الدول. ويجدر بالإشارة إلى أن الدكتورة العزيري قد ترأست كذلك البرنامج التدريبي لمثقفي السكري، والذي يعد إضافة مبتكرة لهذا المؤتمر، حيث درب في هذا البرنامج اختصاصيين من المعهد.
كما شارك في هذا المؤتمر كذلك العديد من أطباء المعهد والاختصاصيين من المنطقة، بالإضافة لذلك، تواجد فريق من قسم العلاقات والاعلام في الركن المخصص للمعهد لتقديم الكتيبات والمنشورات وبعض الهدايا والرد على استفسارات من حضر المؤتمر حول انشطة المعهد وفعالياته ودوره البحثي، والعيادة المبتكرة التي تم انشاؤها في المعهد مؤخرا للتغلب على مرض السكري، بما في ذلك بوسترات وملخصات متنوعة لاسيما حول عيادة التغلب على السكري.
يجدر بالإشارة أنهت الدكتورة العزيري دراسة البكالوريوس في الطب (بمرتبة الشرف) في علم الأمراض الجزيئية في جامعة دندي (المملكة المتحدة) وتخرجت من جامعة أبردين (المملكة المتحدة) للدراسات الطبية الجامعية. وحصلت الدكتورة العزيري خلال دراستها العليا في المملكة المتحدة على منحة مؤسسة فولبرايت للزمالة من معهد جوسلين للسكري، التابع لكلية هارفارد الطبية في بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية. يشمل اهتمامها البحثي التثقيف حول مرض السكري والتكنولوجيا والجراحة الاستقلابية. وقد تم اعتماد الدكتورة إباء من قبل كلية الأطباء الملكية في المملكة المتحدة كأستاذة طبية، وكزميلة مشاركة في الأكاديمية الوطنية للتعليم العالي في المملكة المتحدة. زمالة رابكين في التعليم الطبي في كلية الطب بجامعة هارفارد. ولها العديد من المنشورات. قدمت الدكتورة أكثر من 100 عرض شفهي في مؤتمرات إقليمية ودولية، وحصلت على العديد من الجوائز مثل جائزة الميدالية الذهبية الالكترونية لسمو الأمير والجائزة العربية الإقليمية للتكنولوجيا الإلكترونية شمولية في مجال مرض السكري.