نظمتها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع وزارة الداخلية

اختتام الحلقة العلمية حول «دور الرقابة والتفتيش المتقدم في الأجهزة الأمنية»


اختتمت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الحلقة العلمية حول دور الرقابة والتفتيش المتقدم في الأجهزة الأمنية والتي أقيمت بالتعاون مع وزارة الداخلية الكويتية ممثلة في الإدارة العامة للتدريب واستمرت فعالياتها على مدار ثلاثة أيام من 8/10/2019حتى 10/10/2019.
وأكد وكيل جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية د. طارق الريس أن هذه الحلقة تأتي امتداداً للتعاون القائم بين الجامعة ووزارة الداخلية بدولة الكويت والتي تعد من الشركاء الاستراتيجيين في تحقيق الرسالة الأمنية للجامعة والتي تسعى إلى تطوير وتعزيز المهارات المهنية في الأجهزة الأمنية العربية، لافتاً أن الحلقة العلمية تهدف إلى تبادل الرؤى والأفكار التي من شأنها تنمية مهارات المشاركين ومن ثم تنعكس إيجابياً على عطائهم وأدائهم المهني.
ومن جانبه ونيابة عن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح أكد مدير عام الإدارة العامة للتدريب اللواء أنور البرجس أن الحلقة العلمية للرقابة والتفتيش المتقدم بالأجهزة الأمنية هو برنامج تدريبي تقدمت به جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لمنتسبي وزارات الداخلية العربية، حيث يتضمن مجموعة من المحاور ذات أهمية كبيرة في تطوير المؤسسة الأمنية والعنصر البشري على حد سواء أثناء ممارسته لمهامه وواجباته، معرباً عن شكره وتقديره إلى جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية على الجهود المبذولة في تطوير العناصر الأمنية في مختلف المجالات.
وأوضح أن التعاون بين جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ووزارة الداخلية بدولة الكويت يحظى باهتمام القيادة العليا بالوزارة، ممثلة في معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح.
واختتمت الحلقة أعمالها بمحاضرة عن التجارب والممارسات الإقليمية والدولية الناجحة في مجال التفتيش والرقابة على الأجهزة الأمنية، بمشاركة خبراء متخصصين وأكاديميين في وزارات الداخلية والأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة بالدول العربية.
الجدير بالذكر أن الفاعليات ضمت محاضرات عن التحليل الاستراتيجي للجريمة كأحد أهم الأدوات لتقييم أداء الأجهزة الأمنية والاتجاهات الحديثة في دراسات وبحوث الرأي العام حول أداء ومهنية الأجهزة الأمنية، وآليات تعزيز الرقابة والتفتيش على أداء الأجهزة الأمنية.
وفي ختام الحلقة العلمية تم توزيع الشهادات على المتدربين وتبادل الدروع التذكارية.