وزير الإعلام: اهتمام خليجي بتعزيز قطاعي الثقافة والسياحة


أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري اهتمام دول مجلس التعاون بالعمل على تحقيق الرؤية المشتركة لقطاعي الثقافة والسياحة نحو آفاق أرحب وأشمل بما يدعم الجوانب الاقتصادية والانشطة السياحية.
وأشاد الوزير الجبري في تصريح صحفي قبيل مغادرته البلاد اليوم الأربعاء متوجها إلى سلطنة عمان لحضور الاجتماع الـ 23 لوزراء الثقافة والسياحة في دول مجلس التعاون بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع الكويت وسلطنة عمان والتي تزداد رسوخا برعاية كريمة من قيادتي البلدين الشقيقين.
ونوه إلى أهمية هذه الاجتماعات في تطوير وتفعيل مجالات التعاون في قطاعي الثقافة والسياحة مشيرا إلى أن دول مجلس التعاون تدرك اهمية تعزيز الجانب الثقافي المرتبط بالسياحة.
وقال الجبري إن دول المجلس ستشهد انطلاقة كبيرة في قطاعات الثقافة والسياحة وذلك ترجمة لرؤى وتوجيهات قادة دول مجلس التعاون وبمتابعة تنفيذية دقيقة من الوزراء.
وأوضح أن هذه الاجتماعات تأتي في إطار تطوير العمل الخليجي المشترك ووضع السياسات والأطر المنظمة للمضي قدما في الخطط التنموية الثقافية والسياحية وتحقيق رؤية دول مجلس التعاون في تعزيز العلاقات البينية التي تربط بين عناصر التراث الوطني والثقافة السياحية وأهميتهما في مسيرة التنمية المستدامة في دول المجلس.
وأضاف أن الخطط التنموية الثقافية والسياحية تعزز أيضا الهوية الوطنية الخليجية وترسخها في نفوس الشباب وتربطهم بتاريخ أوطانهم إلى جانب الاستفادة من طاقاتهم لعملية البناء والتطوير.