«اتحاد الجمعيات»: المخزون الغذائي الاستراتيجي.. يكفي لـ 6 أشهر


قال رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية مشعل السيار أن المخزون الغذائي الاستراتيجي يعد آمنا، ويكفي لنحو 6 شهور مقبلة، علاوة على وجود الأصناف الاستهلاكية الغذائية التي تشهد حركة دوران في الجمعيات والأسواق المركزية التابعة لها.

وأضاف السيار في تصريح صحفي: إن الاتحاد يعقد اجتماعات دورية خاصة بخطة الطوارئ والمخزون الغذائي الاستراتيجي مع مسؤولي قطاع التعاون بوزارة الشؤون ووزارة التجارة والجمعيات التعاونية، منوها الى أن بعض الجمعيات لا مخازن لديها خلال الفترة الحالية، وتستعين بالجمعيات الأخرى للتخزين.


وبين أن الاتحاد سبق وقدم اقتراحاً إلى وزارة الشؤون الاجتماعية يتضمن إنشاء مخزن في كل محافظة تابع لها، بحيث يكون الهدف منه هو توفير الأمن الإستراتيجي والغذائي للجمعيات التي لا تملك مخازن، منوها الى انها تساهم في دعم مخزون الأغذية والأصناف الاستهلاكية.


ولفت السيار الى أن مخازن الاتحاد في الصليبية في حال إنجازها سيتم تخصيص جزء منها لتخزين سلع لبعض الجمعيات لزيادة معدل المخزون لديها، ومن ثم سد احتياجات المواطنين منها، سيما في حال حدوث أي أزمات، مشددا على الدور الحيوي للتعاونيات خلال أوقات الطوارئ.


وأشاد بمسؤولي الجمعيات التعاونية وحرصهم على مواكبة التطورات الاقليمية، سيما فيما يتعلق بالمخزون الغذائي الاستراتيجي، وذلك منذ 6 شهور، ومن خلال عقد الاجتماعات الدورية معهم، مؤكدا أن هذا نابعا من حرصهم على التعامل الأمثل مع أي ظروف استثنائية تمر بها المنطقة.