الرئيس اللبناني يثمن جهود الهلال الأحمر الكويتي في مساعدة اللاجئين


ثمن الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاربعاء على الجهود التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الكويتي في مساعدة اللبنانيين واللاجئين السوريين في لبنان.
وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان ان عون اعرب عن تقديره لدى لقائه برئيس الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير والوفد المرافق له للتعاون القائم بين الجمعية والصليب الاحمر اللبناني.
واضاف البيان ان عون بحث مع الساير اوضاع الجمعية وأنشطتها داخل الكويت وخارجها اضافة الى تعزيز سبل تعاونها مع الجمعيات والمؤسسات اللبنانية في لبنان.
ونقل البيان تهنئة الساير للرئيس اللبناني على اقرار الامم المتحدة انشاء "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" في لبنان مشيدا بأهمية هذه الخطوة.
وشرح الساير اهداف جمعية الهلال الاحمر الكويتي منذ انشائها والتي تصب في خانة مساعدة الانسان عند الحاجة اينما كان لافتا الى مساهمتها في بناء مستشفى (المنية) في طرابلس شمال لبنان.
واشار البيان الى اشادة الساير بالتعاون بين الهلال الاحمر الكويتي والصليب الاحمر اللبناني وبمشروع شراء المنتجات الزراعية وتوزيعها على المحتاجين وذلك بهدف مساعدة المزارعين من جهة ومساعدة الاسر المحتاجة من جهة أخرى.
وبحسب البيان فقد اطلع الساير الرئيس اللبناني على مشاريع اخرى بدأ العمل فيها ومنها العيادات المتنقلة بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني والشركاء الدوليين وهي قائمة على تبرعات من الشعب الكويتي الى الشعب اللبناني الشقيق.
وشارك في الاجتماع الى جانب الساير كل من الامين العام للجمعية مها البرجس ومدير الادارة القانونية وشؤون الشباب الدكتور مساعد العنزي ومدير العلاقات العامة والاعلام خالد الزيد.