شعيب: مهلة أسبوع لتحديث بيانات 2840 من مستحقي المساعدات الإجتماعية


كشف وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية عبدالعزيز شعيب ان اجمالي عدد الحالات المستحقة للمساعدات الإجتماعية التي لم تحدث بياناتها بلغ 2840 حالة لافتا إلى منح هذه الحالات مهلة اضافية مدتها أسبوع.
وأضاف شعيب في تصريح صحفي اليوم الإثنين أن الوزارة لم تدخر جهدا لمحاولة استمرار المساعدات الاجتماعية للفئات المستحقة ممن لم يستجيبوا لتحديث بياناتهم حيث بلغ عددهم حتى 10 يوليو الماضي 6579 حالة.
وأوضح أنه تم استكمال بيانات 1639 حالة منهم وجاري صرف المساعدة الإجتماعية لهم وفق الدورة المستندية في حين تبقى 4490 حالة خلال الشهر ذاته.
وأشار إلى أنه بتوجيهات من وزير الشؤون الإجتماعية تم صرف المساعدات الإجتماعية لهم لمدة شهرين وتمديد مهلة تحديث البيانات حتى نهاية أغسطس الماضي كما تم التنويه بالتصريح السابق الصادر في يوليو 2019 على جميع متلقي المساعدة ضرورة تحديث بياناتهم.
ولفت إلى جهود موظفي إدارة الرعاية الأسرية الموزعين على 28 وحدة بجميع مناطق الكويت بالتواصل مع متلقي المساعدة الإجتماعية مما ساهم في انخفاض عدد من لم يستجيبوا لتحديث بياناتهم إلى 2840 حالة خلال الشهر الجاري.
ودعا شعيب بقية الفئات التي لم تحدث بياناتها إلى مراجعة الوحدات التابعة لهم خلال أسبوع لاستكمال بياناتهم لتفادي وقف صرف المساعدة الاجتماعية.