الفريق النواف يتفقد «المطار» للوقوف على الإستعدادات خلال موسم سفر الحجاج


قام وكيل وزارة الداخلية الكويتية بالتكليف الفريق الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح اليوم الخميس بجولة تفقدية إلى مطار الكويت الدولي وذلك للوقوف على مدى الجاهزية والاستعدادات خلال فترة سفر الحجاج إلى بيت الله الحرام.
وأوضحت (الداخلية) في بيان صحفي أن الفريق النواف اطلع خلال جولته التفقدية على آلية سير العمل في (كاونتر) جوازات المطار وإجراءات سفر حملات الحج الكويتية والعابرين (ترانزيت) الى الأراضي المقدسة في صالة المغادرين وعملية تأمين كل التسهيلات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الإنسانية.
وذكرت أن الفريق النواف تفقد أيضا صالتي المغادرين والقادمين وصالة إصدار التأشيرات وبوابات الدخول والخروج واستمع إلى شرح عن الإجراءات التي تم اتخاذها لتحقيق الانسيابية في حركة المسافرين والمرونة في التعامل والنظام المستحدث لسرعة الحصول على التأشيرات الإلكترونية الفورية.
وأضافت أنه اطلع كذلك على آليات عمل غرفة العمليات داخل المطار المصممة وفق أحدث النظم الإلكترونية العالمية كما تفقد جناح (سقيا الحاج) الذي أقامته الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالتعاون مع الإدارة العامة لأمن المطار والذي يقدم فيه كل خدمات الضيافة والرعاية لجميع حجاج بيت الله الحرام.
وأفادت بأن الفريق فيصل النواف أشاد بجهود رجال الأمن بالمطار وكفاءتهم وقدرتهم على تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بهم معربا عن تقديره لجميع العاملين في المطار لما يقومون به من دور انساني واجتماعي يبرز الوجه المشرق للبلاد.