سموه استقبل الخالد ورؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجدد

صاحب السمو للدبلوماسيين: اعملوا على خدمة وطنكم وتنمية علاقات الكويت الخارجية


استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أمس، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، حيث قدم لسموه رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجدد كلا من مشعل مصطفى الشمالي بمناسبة تعيينه قنصلا عاما للكويت لدى الصين بمدينة شنغهاي، وسالم يوسف الحمدان بمناسبة تعيينه قنصلا عاما للكويت لدى باكستان بمدينة كراتشي، وفيصل غازي المطيري بمناسبة تعيينه سفيرا للكويت لدى مالطا، حيث أدوا اليمين الدستورية أمام سموه بمناسبة تسلمهم مناصبهم الجديدة.
هذا وقد زودهم سموه بتوجيهاته السامية وحثهم على خدمة وطنهم العزيز والعمل على دعم وتنمية علاقات الكويت الخارجية وما يجمعها من روابط مع الدول الشقيقة والصديقة والسعي نحو تمثيل بلدهم خير تمثيل في كافة المحافل الإقليمية والدولية، متمنيا سموه لهم كل التوفيق والسداد.
من جانبه، أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عن شكره وتقديره لتوجيهات سموه السامية والتي ستكون نبراسا وعونا لأبنائه الدبلوماسيين في أداء مهامهم على أكمل وجه لخدمة وطنهم.
كما بعث صاحب السمو، ببرقية تهنئة إلى أخيه السلطان قابوس بن سعيد المعظم سلطان عمان، أعرب فيها سموه عن خالص تهانيه وصادق تمنياته بمناسبة ذكرى يوم النهضة المباركة لسلطنة عمان، مشيدا سموه بالإنجازات الشاملة والنهضة المباركة التي تشهدها السلطنة. كما بعث سموه ببرقية تهنئة إلى أخيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية ولجمهورية مصر العربية وشعبها الكريم كل الرفعة والازدهار وللعلاقات التاريخية والوطيدة بين البلدين الشقيقين كل التطور والنماء.