تونس وفلسطين توقعان مذكرة تفاهم في مجال التنمية الاجتماعية


وقع وزير الشؤون الاجتماعية التونسي محمد الطرابلس ووزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد المجدلاني اليوم الاثنين مذكرة تفاهم تهدف إلى دفع سبل التعاون الثنائي بين البلدين في مجال التنمية الاجتماعية.
وقال الطرابلس في تصريح صحفي إن توقيع مذكرة التفاهم في مجال التنمية الاجتماعية بين تونس وفلسطين هو لبنة أخرى للمساهمة في تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين ودعما لمسار بناء الدولة الفلسطينية المستقلة مشيرا الى انفتاح تونس على كل الخبرات الفلسطينية للاستفادة منها في انجاز البرامج الاجتماعية.
وأكد موقف تونس الثابت والمتواصل في مساندة دولة فلسطين واحترام القرار الفلسطيني معبرا عن استعداد تونس لدفع وتطوير التعاون الثنائي.
من جهته أكد المجدلاني حرص فلسطين على تدعيم علاقات التعاون الثنائي مع تونس وترجمة ذلك في المجال الاجتماعي من خلال تنفيذ محتوى مذكرة التفاهم الموقعة مشيرا الى ان دولة فلسطين استفادت من الخبرات التونسية في عدة مجالات لاسيما الصحة والسلامة المهنية والتدريب المهني والضمان الاجتماعي.
وتنص المذكرة على تبادل الخبرات والاستفادة من التجربتين التونسية والفلسطينية في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كآلية للحد من البطالة ولدعم الاندماج الاجتماعي لاسيما فيما يتعلق بالاطار القانوني وآليات التمويل والحوار الاجتماعي الى جانب الاطلاع على التجربة الفلسطينية في مجال البوابة الموحدة للمساعدات والخدمات الاجتماعية.
وأجرى الوزيران قبل توقيع مذكرة التفاهم محادثات حول سبل تدعيم وتطوير التعاون الثنائي في المجال الاجتماعي بين تونس وفلسطين واستعرضا فيها أهم مجالات تدخل الوزارتين والبرامج والمشاريع الاجتماعية التي يعملان على تنفيذها لتحسين الخدمات المسداة لمواطني البلدين.
ويقوم وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني بزيارة عمل الى تونس يجري خلالها مقابلات مع عدد من المسؤولين بالحكومة التونسية بالإضافة الى زيارة العديد من المنشآت التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية التونسية.