مدربا منتخبي الجزائر والسنغال يؤكدان الجاهزية لنهائي «أمم افريقيا»


أكد مدربا منتخبي الجزائر والسنغال لكرة القدم اليوم جاهزية لاعبيهما لخوض نهائي كأس الامم الافريقية المقرر غدا الجمعة.
وأوضح مدرب الجزائر جمال بلماضي في مؤتمر صحفي أنه يسعى لاعداد لاعبيه كما حدث في المباريات السابقة في اطار البطولة مشيرا الى انه يعتمد على اللاعبين وحماسهم الكبير والحفاظ على ذلك حتى النهاية.
وذكر أن منتخب السنغال المنافس يعد المصنف الأول في أفريقيا ووصل الى كأس العالم سابقا مبينا أنه لا يمكن القياس على الفوز الذي حققه منتخب بلاده على نظيره السنغالي في دور المجموعات في أول البطولة باعتبارها كانت "مباراة عادية".
من جانبه اعرب مدرب السنغال أليو سيسيه عن الثقة بلاعبيه الذين وصلوا الى مكانة لم يصل اليها منتخب بلاده من قبل معربا عن سعادته للوصول الى نهائي كأس الامم الافريقية في نسختها ال 32.
واوضح سيسيه في المؤتمر الصحفي أن هدف منتخبه كان الوصول الى نهائي البطولة القارية مشيرا الى أن الخسارة في دور المجموعات أمام الجزائر كانت "خطأ" تم مراجعته.
وذكر ان مسيرته تماثل مسيرة المدرب الجزائري حيث لعبا بقمصان منتخبيهما قبل تولي تدريبهما معتبرا أن الفائز في نهاية المطاف هي الكرة الافريقية بشكل عام.
وكان الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح وصل الى القاهرة اليوم في زيارة لمصر لمؤازرة منتخب بلاده في نهائي البطولة القارية الذي سيقام على استاد القاهرة الدولي.