نصائح قبل السفر


ونحن نعيش في فترة عطلتنا الصيفية واستعداد الكثيرين منا للسفر للراحة والاستجمام في بقاع الأرض المعمورة أجدني أقدم بعض النصائح التي تنشر بين فترة وأخرى وهي هامة جدا للمسافرين، وهي: 
1- كن مرنا صبورا مع المواقف الصعبة في المطارات وغيرها:
حاول التحلي بالمرونة والصبر عند مقابلة اي مواقف سيئة او غير مرضية وتقبل الامر وقلل قدر المستطاع من حدة الانزعاج، فالصبر امر ضروري ومطلوب في السفر والسياحة.
2- إنشاء قائمة:
قبل اى رحلة بحوالي اسبوع قم بكتابة كل شيء تريد عمله اثناء الرحلة وكل ما سوف تحتاجه حتى لا تنسى، وكلما تذكرت شيئا قم بكتابته هذا سوف يجنبك الكثير من المواقف المحرجة والغير متوقعة التي تحدث بسبب النسيان.
3- تعلم العبارات الشائعة في لغة البلد المحلية التي تود السفر اليها:
تعلم العبارات الشائعة للغة المحلية للبلد التي تود السفر اليها فهذا يسهل عليك كثيرا في التعامل هناك مثل تعلم كلمة شكرا، انا اريد، بعتذر و رجاء... الخ من الكلمات الشاعة التى سوف تحتاج اليها كثيرا. او على الاقل تاكد من اتقان اللغة الانجليزية في حالة عدم القدرة على تعلم جمل وكلمات من اللغة المحلية بالبلد لان اللغة الانجليزية لغة رسمية في جميع الدول بجانب اللغة المحلية.
4- لا تنسى أخذ بطارية كاميرا إضافية (أو اثنتين):
لا يتبقى من اى رحلة سياحية او زيارة اى بلد غير مجموعة من الصور التذكارية الجميلة اثناء الرحلة، وكثيرا ما نتعرض لمواقف سيئة مثل ان ينتهى شحن بطارية الكاميرا في وقت تريد فيه اخذ صورة مميزة في مكان مميز او مع اشخاص مميزين ولتجنب مثل هذه المواقف تاكد من اخذ بطاريات احتياطية اثناء رحتلك حتى لا يفوتك اي منظر جميل او ذكرى تود الاحتفاظ بها في البوم حياتك.
5- تأكد من اخذ ملابس مريحة ومناسبة للطقس:
ايضا لا تأخذ ملابس كثيرة غير مهمة فقط تأكد من اخذ ملابس مريحة ومناسبة لحالة الطقس في البلد التي تنوي السفر والسياحة فيها ولا تنسى اخذ جاكت او ملابس ذات الوان محايدة لتناسبك في الاوقات الحرجة او في تقلب التطقس في اي وقت او للتجول بها في الطرقات او ارتدائها فوق ملابس السباحة بعد الخروج من البحر او حمام السباحة.
6- اخذ نسخ من اوراق و وثائق السفر المهمة:
احمل معك دائما نسخة من جواز سفرك داخل الحقيبة تحسبا لأي موقف سيئ يمكن ان تتعرض له في حال فقدان جواز السفر الذي بسببه يمكن ان تلغي رحلتك وتخسر اموالك او تتعرض لأي موقف يعرضك للمساءلة القانونية.
7- وضع سماعات الموبايل والشاحن فى حافظة النظارة:
دائما حافظ على النظام والترتيب في شنطة السفر حتى لا تفقد اشياء مهمة. ضع دائما سماعات هاتفك المحمول وشاحن البطارية او الكابلات الهامة في حافظة النظارة واغلقها باحكام حتى لا تضيع احداها وفى نفس الوقت تحافظ على ترتيب الاسلاك وتجنب تشابكها او تلفها بوسط الملابس.
هذه 7 نصائح بسيطة ولكنها هامة للمقبيلن على السفر والسياحة لتجنب اى مواقف قد تفاجئك ولتستمتع برحلتك السياحية وتقضي وقتا ممتعا. وسوف نستعرض معك في مقالات قادمة نصائح سفر وسياحة اخرى مفيدة فتابعنا.