«الجامعة»: لا إصابات بشرية في الحريق

«الإطفاء»: السيطرة على حريق اندلع في أحد مباني كلية العلوم بالخالدية


ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء في بيان لها اليوم الاثنين عن تمكن فرق الإطفاء من سيطرتها على حريق اندلع في أحد مباني كلية العلوم التابعة لجامعة الكويت بمنطقة الخالدية من دون وقوع أي إصابات.
 
 
وأوضحت الإدارة، أن غرفة عمليات الإطفاء تلقت بلاغا في تمام الساعة 1:53 ظهرا، لتهرع على اثره فرق الإطفاء من مراكز الشهداء والشويخ الصناعية والتي استغرق وصولها للموقع فقط 5 دقائق.
 
وأضافت الإدارة، أن رجال الإطفاء قاموا بمكافحة الحريق الذي نشب في أحد المباني والتي تحتوي على أغراض مخزنة وقد كانت النيران منتشرة إلى الكسوة الخارجية للمبنى ماتسبب بتصاعد أعمدة الدخان بشكل كثيف إلى أن تمكنت فرق الإطفاء من سيطرتها على الحادث وفتح التحقيق لمعرفة أسباب الحريق.
 
من جانبها، ذكرت جامعة الكويت أنه اندلع حريق في مبنى 31 خ بكلية العلوم ( الخالدية).
 
وأضافت في بيان لها  أن الجهات المعنية قد قامت بإخلاء المبنى ، و تم التعامل والسيطرة على الحريق من قبل الجهات المعنية بجامعة الكويت و الإدارة العامة للإطفاء بالتعاون مع وزارة الداخلية دون وجود أي إصابات بشرية أو مادية تذكر ، كما تم توفير اسعاف ومسعفين من وزارة الصحة.
 
وأفادت أنه جاري حالياً العمل على استئناف العمل واستخدام المبنى.
 
مشيرة إلى أن الإدارة الجامعية بانتظار تقرير الإدارة العامة للإطفاء للوقوف على أسباب الحريق.
 
وتواجد في مكان الحريق الأمين العام الدكتور مثنى الرفاعي والأمين العام المساعد للمرافق بالإنابة علي الأستاذ ومدير الأمن والسلامة والمدير الاداري لكلية العلوم.