«الإطفاء»: لا تهاون مع مخالفي القانون في العمارات والمجمعات


أكد المدير العام للادارة العامة للاطفاء الكويتية الفريق خالد المكراد اليوم الأحد عدم التهاون في تطبيق العقوبات على المخالفين وخصوصا في العمارات الاستثمارية والمجمعات التجارية وغيرها من المنشآت.
 
ودعا المكراد في بيان صحفي صادر عن (الاطفاء) عقب اجتماع عقده مع المسؤولين في الإدارة إلى تكثيف الحملات التفتيشية والحملات الإعلامية لمخاطبة ملاك العمارات الاستثمارية والمجمعات التجارية بغرض التوعية.
 
وأضاف تلك الحملات التفتيشية والإعلامية تأتي لتوضيح مسؤوليتهم القانونية تجاه عدم الالتزام بالاشتراطات الوقائية وخاصة المداخل والمخارج وسلالم الهروب وأبواب الأسطح التي من المفترض أن تكون غير مقفلة لكي يلجأ إليها السكان في حالات الحرائق.
 
وشدد على عدم التهاون أيضا في حال اكتشاف أي من هذه المخالفات لضمان سلامة المواطنين والمقيمين.
 
وناقش الاجتماع تداعيات حريق العمارة بمنطقة المهبولة الذي وقع أمس السبت وأودى بحياة ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين كما اطلع الفريق المكراد على الاجراءات التي طبقتها فرق الإطفاء لإخلاء عشرات الأشخاص المحتجزين في العمارة.
 
وحضر الاجتماع نائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص ونائب المدير العام لقطاع الوقاية اللواء خالد فهد ومدراء قطاعي الوقاية والمكافحة والعلاقات العامة والإعلام.