المستشار الشايجي: حريصون على تطوير التشريعات الاقتصادية بشكل مستمر


اكدت وكيل إدارة الفتوى والتشريع الكويتية المستشار هدى الشايجي اليوم الخميس حرص الكويت على تطوير تشريعاتها الاقتصادية بشكل مستمر.
وقالت الشايجي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في اعمال الدورة ال52 للجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسيترال) ان مواكبة وتحديث التشريعات ذات الطابع التجاري والاقتصادي والقانوني تأتيان في اطار الخطة التنموية للبلاد والتي تهدف الى تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري.
واضافت ان الكويت ممثلة بادارة الفتوى والتشريع دأبت على المشاركة الفاعلة كمراقب في اعمال لجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسيترال) منذ انتخابها عضوا عاملا في عام 2013.
واكدت حرص الكويت على عضويتها الكاملة ضمن لجنة (اونستيرال) لافتة الى ان العضوية ساهمت في تحديث العديد من التشريعات والقوانين الاقتصادية إضافة إلى دورها في الاستفادة من تبادل الخبرات بما يخص القانون التجاري الدولي مع الدول الاعضاء.
وذكرت انه تم خلال الاجتماع الانتهاء من الصيغة النهائية للاحكام النموذجية بشأن الشراكة بين القطاع الخاص والعام اضافة الى مناقشة العديد من الموضوعات ذات الصلة بتطوير التشريعات الاقتصادية.
وتعتبر لجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسيترال) التي تضم في عضويتها 60 دولة الهيئة القانونية الاساسية لمنظومة الامم المتحدة في مجال القانون التجاري الدولي.
ويضم وفد إدارة الفتوى والتشريع المشارك في الدورة ال 52 للجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسيترال) اضافة الى المستشار الشايجي كلا من وكيل ادارة الفتوى والتشريع المستشار ناصر المحارب والمستشار عبدالعزيز العجيل والباحث القانوني شملان الايوب.