عبدالله الكندري: تشكيل لجنة لحصر أموال مدير «التأمينات» الأسبق.. ولا تهاون مع المعتدين على المال العام


قال النائب عبدالله الكندري، «انتصرت محكمة الجنايات اليوم للمال العام بحكمها بالحبس المؤبد لمدير مؤسسة التأمينات الاجتماعية الأسبق فهد الرجعان وزوجته وهذا أول الغيث».
وأضاف الكندري في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، «اشدد على اقتراحي السابق بضرورة تشكيل لجنة لحصر أمواله وأسرته في الداخل والخارج لارجاعها لخزينة الدولة، فلا تهاون مع المعتدين على المال العام».
وقد تقدم النائب عبدالله الكندري باقتراح لتشكيل لجنة من الجهات المعنية لحصر وتعقب الحجز على أموال مدير عام التامينات السابق، جاء فيه:
السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ، ، ،
نظرا لوجود مطالبات قضائية وأحكام جزائية ضد المذكورين ادناه وخاصة فيما يتعلق بالتعدي والاستيلاء على المال العام ضد كل من: مدير عام التأمينات الاجتماعية الأسبق والهارب (فهد الرجعان) وعدد من أفراد عائلته ولما كان شأن بقاء الأموال محل الاتهام والعائدة للشعب الكويتي في تصرف المذكور وعدد من أفراد عائلته. 
ولما كان انشاء لجنة محدده اختصاصاتها استرداد المبالغ التي تم الاستيلاء عليها من قبل المذكورين أعلاه حيث تكون اللجنة مختصة باسترداد تلك الأموال بالتعاون مع الجهات الحكومية.
نص الاقتراح برغبة
1. تشكيل لجنة من الجهات المعنية (كالفتوى والتشريع والتامينات وديوان المحاسبة . . . . . . . . ) والمختصة للعمل على حصر وتعقب الحجز على أموال مدير عام التامينات السابق وأفراد أسرته سواء كانت خارج او داخل إقليم دولة الكويت، لكي يتسنى استردادها وذلك خشية التصرف بها أثناء المحاكمة.
2. أن يستعان بجهة فانونية ذات مستوى متقدم عالميا من الجالب الفني لتتولى البحث والمراجعة في الممتلكات العائدة للمذكور أعلاه، وترفع تقريرها الى لجان التحقيق في الكويت.