السفير الاوزباكستاني يشيد بالجهود الإنسانية الواضحة للهلال الأحمر


أشاد سفير جمهورية أوزباكستان لدى الكويت الدكتور بهرمجان أعلايوف اليوم الاربعاء بجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي في مد يد العون للمحتاجين ومساعدة المنكوبين جراء الكوراث الطبيعة او من صنع الانسان.
 
وقال أعلايوف في تصريح للصحفيين عقب لقائه نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر انور الحساوي إن جهود الجمعية واضحة في مجال مساعدة المنكوبين ولها مكانة رائدة على ساحة العمل الانساني معربا عن تقديره للجهود الانسانية المبذولة.
 
وأكد أهمية ما تقوم به الجمعية اقليميا ودوليا في مجال الاغاثة وإيصال المساعدات الانسانية للمحتاجين والمتضررين حول العالم.
 
وحول اللقاء الذي جرى بين الجانبين قال اعلايوف انه تم بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لا سيما مايتعلق بالمجالات الانسانية والاغاثية مشيرا الى ان المحادثات التي أجراها مع الحساوي كانت مثمرة وبناءة.
 
من جانبه، رحب الحساوي بزيارة سفير أوزباكستان لدى الكويت معربا عن استعداد الجمعية للتعاون والتنسيق البناء مع الهلال الاحمر الأوزباكستاني والمنظمات الانسانية والمجتمعية في بلاده.
 
وقال ان الجمعية ستستمر في مواصلة برامجها للتخفيف من المعاناة الانسانية التي يعيشها اللاجئون والنازحون في كافة بقاع العالم ودعم اي جهد لدعم المحتاجين في أوزباكستان.