رئيس الوزراء البحريني يشيد بدور أمير البلاد وإسهاماته في خدمة الانسانية


أشاد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان اليوم الاحد بالدور الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وإسهاماته العديدة في خدمة الانسانية.
كما أشاد رئيس الوزراء البحريني وفقا لوكالة الانباء البحرينية (بنا) بمبادرات سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه الرامية إلى نشر السلام والاستقرار في مختلف أنحاء العالم "في ظل ما يتمتع به سموه من خبرة طويلة وحكمة في التعامل مع مختلف القضايا الاقليمية والدولية".
وقال إن علاقات الأخوة والتعاون بين مملكة البحرين ودولة الكويت "أعمق من أن يعبر عنها بالكلمات حيث انها ترتكز على جذور راسخة ووشائج قوية من المحبة والمودة التي أرساها الآباء والأجداد".
وأضاف "أننا محظوظون بهذه العلاقة فنحن شعب واحد وما يجمع بيننا تاريخ طويل وممتد من المحبة التي تزداد قوة يوما بعد آخر".
وجدد تقدير بلاده وشعبها لإسهامات دولة الكويت في دعم جهود التنمية بمملكة البحرين تجسيدا لما يجمعهما من تاريخ ومصير مشترك.
وأوضح أن قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج عملوا بكل عزم على تنمية وازدهار شعوبهم فاستحقوا أن ينالوا كل الاحترام والتقدير على كل ما قدموه من عمل لبناء أوطانهم.
وذكر أن دول المجلس أعطت دروسا في أثر الوحدة والتماسك على مستقبل الدول التنموي واستقرارها الأمني.
وقال إن التطورات التي تشهدها المنطقة وما تواجهه من تحديات عديدة تحتاج إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك الذي يحفظ لدول المنطقة أمنها واستقرارها ويجعلها أكثر قدرة وانجازا على صعيد التنمية لصالح شعوبها.
وأكد أهمية تعزيز العمل المشترك وزيادة التواصل والتفاهم والتنسيق المشترك بين الدول تجاه كل القضايا بما يعزز من منظومة الأمن الخليجي ويوفر لدول وشعوب المنطقة الأجواء التي تمكنها من استمرارية خطط التنمية والتطوير.
جاء حديث رئيس الوزراء البحريني خلال استقبالة عددا من أفراد العائلة المالكة والمسؤولين البحرينيين ورئيس تحرير جريدة (الخليج) الكويتية الكاتب الصحفي الكويتي أحمد بهبهاني الذي يزور مملكة البحرين حاليا.