أبطال الرياضة من المسلمين في عالم الكورة


تنتشر الأسماء اللامعة لأبطال الرياضة المسلمين في أوروبا الذين نفتخر بهم ونعتز ببطولاتهم الكروية، حيث أصبح اللاعبون المسلمون في الملاعب الأوروبية ظاهرة واضحة للعيان؛ حيث بدأت تنتشر تقارير صحافية عن هؤلاء اللاعبين وحياتهم وعاداتهم وتقاليدهم خصوصا مع بعض اللقطات التي تبين سجود عدد منهم على الأرض أثناء المباريات عند إحرازهم للأهداف.
من هؤلاء اللاعب كريم بنزيمة وهو مهاجم المنتخب الفرنسي ولاعب ريال مدريد الإسباني.
يتميز بنشر الدين الإسلامي الصحيح الوسطي المعتدل الذي يحترم زملاءه من المسيحيين ويشاركهم أعيادهم الدينية، وهناك أيضا اللاعب إريك أبيدال مدافع المنتخب الفرنسي ولاعب فريق برشلونة السابق وموناكو الفرنسي الحالي. حيث ذكر تقرير لصحيفة سبورت الإسبانية عام 2011م، أن أبيدال هو مسلم متدين سيبدأ صوم رمضان، وسيقوم بالوضوء، وأداء الصلاة، وذلك على الرغم من الحرارة الخانقة والتي تصل إلى حوالي الأربعين درجة وذلك في أعقاب الجراحة التي قام بها لاستئصال ورم في الكبد والتي أثرت على حالته الجسمانية.
وقال عنه زميله السابق في برشلونة داني ألفيس هو متدين بشدة ويعمل بحرص ولذلك رزقه الله القوة والشجاعة ليستطيع أن يكمل حياته في مجال كرة القدم أو خارجه، أما اللاعب فرانك ريبيري مهاجم المنتخب الفرنسي ولاعب بايرن ميونيخ الألماني حاليا فق أكد ريبيري انتماءه للدين الإسلامي، وسعادته باسمه الجديد بلال يوسف محمد، وشدد على الدور الكبير الذي يلعبه الدين الإسلامي في حياته، ويقول ريبيري إنه يحرص على أداء الصلاة في المنزل أو في الفندق قبل المباريات، لكنه اعترف بصعوبة الصيام في الأيام التي يخوض فيها مبارياته.
جدير بالذكر أن ريبيري هو أول لاعب مسلم يترشح لجائزة الكرة الذهبية وذلك عام 2013م. ولا ننسى اللاعب الكبير مسعود أوزيل لاعب خط وسط المنتخب الألماني ولاعب ريال مدريد الإسباني سابقا وأرسنال الإنجليزي حاليا.
يعتبر مسعود أوزيل من اللاعبين المسلمين الذين يقرأون سورة من القرآن لمساعدته على التركيز قبل بداية كل مباراة، حيث تحدث إلى صحيفة دير شبيغل الألمانية عن ذلك، وذكر أوزيل أفعل ذلك دائما قبل أن أخرج للملعب، أصلي وزملائي يعرفون أنهم لا يستطيعون التحدث معي خلال هذه الفترة القصيرة.