الطبطبائي: تزكيتي لعضوية منتدى البرلمانيين الشباب ثمرة العمل الدؤوب للشعبة البرلمانية


أعلن النائب عمر الطبطبائي تزكية المجموعة العربية له لعضوية منتدى البرلمانيين الشباب في الاتحاد البرلماني الدولي وذلك للمرة الثانية على التوالي.

جاء ذلك في تصريح صحفي للطبطبائي اليوم عقب مشاركته في اجتماع منتدى الشباب البرلمانيين ضمن أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المائة والأربعين المنعقد حاليًا في العاصمة القطرية الدوحة.

وأوضح الطبطبائي أن تزكيته لهذا المنصب هو ثمرة العمل الدؤوب للشعبة البرلمانية الكويتية مشيدًا بجهود الفريق الشبابي العامل بالشعبة من أجل رفع اسم الكويت في المحافل الدولية.

وحول أهمية العضوية في منتدى البرلمانيين الشباب قال الطبطبائي إن أهمية هذا المنصب تكمن في تشكيل جماعات ضغط سياسي وتوجيه الرأي العام لإقرار البنود الطارئة من خلال البرلمانيين الشباب.

وأشار الطبطبائي إلى دور البرلمان الشبابي في الضغط وتبني قضايا عربية وإسلامية كالقضية الفلسطينية وقضية الروهينغا اللتين سبق تقديمهما وإقرارهما بنودًا طارئة على جدول أعمال الاتحاد.

من جهة أخرى تطرق الطبطبائي إلى إتاحة مجلس الأمة الفرصة للطلبة في المشاركة بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي مؤكدًا أن المجلس لا يألو جهدًا في دعم الشباب والنهوض به ليكتسب الخبرة والتجربة العملية.

وذكر أن مشاركة الطلبة في الاجتماعات والسماح لهم ببعض المداخلات يسهم في تحويل ما تم تعلمه نظريًّا في مقاعد الدراسة إلى تجربة عملية مبينًا أن هذه الخطوة لاقت صدى إيجابيًّا بين البرلمانات الأخرى المشاركة.

وفي ختام تصريحه أعرب الطبطبائي عن شكره وتقديره الكبيرين لأعضاء المجموعة العربية على تزكيته لعضوية منتدى البرلمانيين الشباب.