كلية الشريعة تفتتح "نادي الاقتصاد الإسلامي"


تحت رعاية عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت أ. د. فهد سعد الرشيدي وبدعم من جمعية بصائر الخيرية، دشنت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية نادي الاقتصاد الإسلامي التابع لقسم الفقه المقارن والسياسة الشرعية، وذلك يوم الخميس الموافق 07/03/2019 في قاعة الدكتور خالد المذكورــ الحرم الجامعي كيفان.
وأعرب عميد الكلية أ. د. فهد الرشيدي عن سعادته بميلاد وتدشين النادي المهني الموسوم بـ "نادي الاقتصاد الإسلامي"، في قسم الفقه المقارن والسياسة الشرعية بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية.
وذكر أ. د. الرشيدي أن هذا النادي هو أول ناد متخصص في الاقتصاد الإسلامي بالكلية حسب لائحة الأندية المهنية التابعة للأقسام العلمية المعتمدة، مبيناً ان الهدف من هذا النادي العلمي هو التعريف بالاقتصاد الإسلامي وتبسيطه من خلال مركز جامعي متخصص في الاقتصاد الإسلامي، وتطوير قدرات الطلاب العلمية والمهنية وإثراء البحوث والدراسات في هذا المجال.
وتقدم بالشكر للمشرف العام على نادي الاقتصاد الإسلامي الدكتورة آلاء عبيد على هذه البادرة الطيبة، مؤكداً على أنها ستكون فاتحة خير على الكلية وطلبتها وأعضاء الهيئة التدريسية كما توجه بالشكر لجميع القائمين على إعداد وتنظيم الحفل.
ومن جانبه أشار رئيس قسم الفقه المقارن أ. د. عادل المطيرات إلى أن النادي له نشاطات متنوعة من محاضرات وندوات ومؤتمرات واستضافات علمية وورش عمل، منوهاً على أن رسالة النادي تكمن في خدمة الاقتصاد الإسلامي وتعزيز انتشاره ومد جسور التعاون مع هيئات ومؤسسات الاقتصاد الإسلامي.
وبدوره تطرق ضيف الحفل من شركة شورى للاستشارات الشرعية الدكتور أنس الزرقا إلى أنه من المستحيل صنع أي سياسة اقتصادية مهما كانت بسيطة من غير معرفة قيم وأهداف الواقع والاستيراد من خارج علم الاقتصاد الوصفي.
ومن جانبه تطرق العميد المساعد للشؤون الطلابية د. مطلق جاسر الجاسر الى أهمية الاقتصاد الإسلامي وموقعة من العلوم الشرعية، مشيرا إلى أن الرؤية هي أن يكون النادي معلماً رائداً من معالم الاقتصاد الإسلامي في دولة الكويت والعالم الإسلامي.
وصرحت المشرف العام على نادي الاقتصاد الإسلامي د. آلاء العبيد عن سعي النادي لخدمة الاقتصاد الإسلامي وتعزيز انتشاره ومد جسور التعاون بين الجامعة ومؤسسات وهيئات الاقتصاد الإسلامي، راجية أن يكون النادي معلما من معالم الاقتصاد الإسلامي، بما يساهم في تأصيل طلبة العلم وربطهم في الواقع، وتحقيق رسالة جامعة الكويت في تحقيق التميز في مجال التعليم والبحث العلمي.