«النادي العلمي» يتصدر المراكز الأولى لبطولة «دبي ماسترز» الدولية للطيران اللاسلكي الحر


تصدر أبطال الكويت وفريق النادي العلمي للطيران اللاسلكي المراكز الثلاثة الأولى لبطولة دبي ماسترز الدولية الأولى للطيران اللاسلكي الحر 2019.
وأقيمت منافسات البطولة في نادي (سكاي هوب آر سي) بمنطقة (الليسيلي) طريق دبي العين خلال الفترة من 23 الى 27 فبراير الجاري بمشاركة أكثر من 70 طيارا يمثلون 21 دولة بينهم الكويت والإمارات وعمان والسعودية ومصر وسوريا والجزائز.
   وقال امين عام النادي علي الجمعة اليوم الخميس ان النادي يسخر امكانياته ويدعم الرياضات الجوية عامة ورياضة الطيران اللاسلكي بشكل خاص مشيدا بالإنجاز الذي حققه ابطال الكويت واحرازهم المراكز الثلاثة الأول لفئتي الطائرات ذات المحركات النفاثة (JET) والطائرات (3D) التي تعمل بالمراوح ضمن منافسات البطولة التي شهدت منافسات قوية بين المتسابقين.
   واضاف الجمعة في تصريح صحفي ان النادي شارك في البطولة بوفد كان الأكبر على مستوى الفرق واستطاع أعضاء الفريق اقتناص المراكز الأولى للبطولة مبينا أن البطولة جاءت في ثلاث فئات هي الطائرات العمودية الهيلوكوبتر (HELI) والطائرات ذات المحركات النفاثة (JET) والطائرات (3D) التي تعمل بالمراوح.?
   وأوضح ان الفوز في البطولة كان له طعم خاص خصوصا وانه جاء بالتزامن مع الإحتفالات بالأعياد الوطنية والتفوق على طيارين دوليين يمتلكون خبرات كبيرة في مجال الطيران اللاسلكي مثل اليابان والمانيا وسويسرا وفرنسا وإيطاليا وجنوب أفريقيا والإكوادور.
   وأشار  إلى أن البطولة شهدت منافسات قوية وتميزت بعدد المشاركين من الطيارين الذين يمثلون مختلف أنحاء العالم علاوة على مشاركة أفضل عشرة طيارين في العالم لافتا بأن لجنة حكام البطولة كانت على مستوى عال وضمت نخبة مميزة من ألمانيا وإسبانيا وسويسرا وماليزيا وجميعهم معتمدون من الاتحاد الدولي للرياضات الجوية.
   وذكر ان فريق النادي العلمي استطاع بجدارة واستحقاق الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى في فئة سباق الطائرات (3D) التي تعمل بالمراوح ضمن منافسات البطولة حيث حل في المركز الأول بطل الكويت المتسابق أحمد علي وفي المركز الثاني المتسابق الكويتي مصطفى حسن بينما حل في المركز الثالث المتسابق الكويتي محمد الرفاعي.
   وقال الجمعة ان الوفد الكويتي استطاع كذلك اقتناص المراكز الأولى لفئة سباق الطائرات ذات المحركات النفاثة (JET) حيث حل في المركز الأول المتسابق أحمد علي وفي المركز الثالث لنفس الفئة المتسابق الكويتي علي بهبهاني بينما المتسابق الجنوب افريقي جريك دونالدسون حل في المركز الثاني.
   واكد حرص فريق النادي للطائرات اللاسلكية على المشاركة في البطولات العالمية وتمثيل الكويت في المحافل الدولية منوها أن أعضاء الفريق يمتلكون مهارات عالية ومستوى مشرف وهو ما ظهر جليا في تنظيمه للبطولة الدولية للطيران اللاسلكي ما أهلهم للمنافسة بقوة في هذه المسابقات الدولية وحصد جوائزها ومراكزها الاولى.