اتحاد الإذاعات العربية يشيد بمساهمات الكويت في تعزيز تبادل الأخبار


اشاد اتحاد اذاعات الدول العربية في ثاني أيام اجتماعه السنوي للهيئات الإذاعية والتلفزيونية العربية اليوم الخميس بإسهامات إذاعة الكويت وجهودها في تعزيز تبادل الاخبار.
 
وأكد ممثلا إذاعة الكويت المشاركان في الاجتماع سعود الحربي ومحمد المطبقي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، أن تلك الاشادة جاءت عقب "عملية تقييم إحصائيات تبادل الأخبار بين جميع الدول العربية والتي كشفت عن تصدر إذاعة الكويت".
 
وقال الحربي إن "إذاعة الكويت جاءت في المركز الأول من حيث تصنيف البرامج والأولى من حيث عدد البرامج والساعات برقم قياسي وصل 20 برنامجا".
 
وأضاف "أن هذا الكم يمثل 18 في المئة من مجموع البرامج التي تم تبادلها سواء كانت ثقافية أو اقتصادية وهو رقم كبير وقياسي يعكس انخراط إذاعتنا في هذا المسعى الرامي إلى تطوير الاتحاد".
 
من جهته، أوضح المطبقي أن "الاجتماع السنوي لاتحاد إذاعات الدول العربية كان فرصة سمحت بمناقشة سبل تطوير التعاون القائم بين الإذاعات العربية فيما يتعلق بالبرامج الثقافية أو الاقتصادية أو غيرها".
 
ووصف "التعاون القائم بين هذه الاتحادات بالإيجابي بيد انه يحتاج إلى المزيد من التطوير ضمن نظام (مينوس) الذي سيسمح مستقبلا بالتطوير وإنتاج أفضل البرامج".
 
على صعيد اخر، شهد اليوم الثاني للاجتماع الذي يستمر حتى السبت المقبل تكريم هيئة اتحاد إذاعات الدول العربية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لجهوده الداعمة للاتحاد.
 
وقال وزير الاتصال الجزائري جمال كعوان الذي أشرف على وضع حجر الأساس لمركز يضم اتحاد إذاعات الدول العربية واتحاد الإذاعات الأفريقي إن "هذا الحدث مهم للعالم العربي ولإفريقيا في مجال تبادل البرامج الإذاعية والتلفزيونية".
 
وأضاف كعوان في تصريحات للصحفيين أن هذا المشروع يعكس "المجهودات التي تبذلها الجزائر في هذا المجال" مضيفا أن الجزائر العاصمة ستكون بفضل هذا المركز من بين المدن الثلاث في العالم التي تحتضن مثل هذا المركز.