وفد طالبات «كن من المتفوقين» يختتم جولته في سريلانكا


اختتم وفد طالبات (كن من المتفوقين) الذي ينظمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الخميس جولته في سريلانكا برحلة ترفيهية ثقافية.
وزارت الطالبات الفائقات حديقة البهارات والاعشاب (سوسانتيه) المشهورة بالتوابل والتي تعتبر ذات اهمية كبيرة في سريلانكا حيث تدخل التوابل في صناعة العطور وصناعة الادوية بالاضافة الى استخدامها في طهي الطعام واستانفت الطالبات رحلتهن بزيارة حديقة الفيلة حيث قمن بركوبها واخذ صور تذكارية معها.
 
واعربت الطالبات عن استمتاعهن واستفادتهن من الرحلة حيث قمن بزيارة مشاريع الصندوق الكويتي كمشروع تنمية كالوغانغا ومشروع بناء وإعاد تأهيل الجسور بالاضافة الى العديد من الاماكن الترفيهية والثقافية كزيارة ملجأ الفيلة ومزارع الشاي وحديقة النباتات الملكية وزيارة ساحة الاستقلال وصخرة سيجيريا بالاضافة الى حضور عرض مسرحي شعبي وزيارة قرية سريلانكية تقليدية.
 
وذكرت الطالبة ريم الصواغ، "رحلتنا الى جمهورية سريلانكا كانت ممتعة ومثمرة وأشكر الصندوق الكويتي للتنمية ووزارة التربية على إتاحة هذه الفرصة لنا".
 
من جانبها، قالت الطالبة مريم اسامة كانت رحلتنا ممتعة جدا اكتسبت فيها خبرة وتجربة جديدة وشعرت بالفخر بانجازات دولتي الكويت في مساعدة الدول.
 
واضافت الطالبة افنان المجرب أكثر ما ابهرني هو الطبيعة الخلابة وحياة الشعب تقليدية ولكن مع مساعدة الدول الاخرى يتقدمون تدريجيا.
 
من جهتها، أضافت مشرفة من الصندوق الكويتي للتنمية فاطمة نوري التركيت، أنه انتهت الرحلة العاشرة للطالبات إلى جمهورية سريلانكا الديمقراطية ونحن نفخر بتفوق طالباتنا ونأمل أن تكون هذه الرحلة حافزا لهن نحو مزيد من الازدهار وذكرى جميلة يحتفظن بها.
 
وأشارت المشرفة من وزارة التربية مديرة مدرسة ماريا القبطية الثانوية للبنات منال المطيري الى القول انها سعيدة جدا لإنضمامي كمشرفة على الرحلة حيث استمتعت واستفادت الطالبات وتعرفن على ثقافات مختلفة بالاضافة الى الاعتماد على النفس واشكر صندوق التنمية الكويتي على هذه المبادرة الرائعة.
 
وغادر وفد الطالبات مدينة كاندي في ختام الرحلة الى العاصمة السريلانكية كولومبو استعدادا للعودة الى الكويت غدا الجمعة.