رئيس «الطيران المدني»: إعادة التشغيل المباشر للرحلات الجوية بين الكويت والولايات المتحدة من دون توقف


أعلن رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح عن إعادة التشغيل المباشر للرحلات الجوية بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأميركية اعتباراً من يوم غد الجمعة.
وقال الشيخ سلمان الصباح، إن استعادة التشغيل المباشر للمحطات الأميركية من دون توقف يأتي تتويجا للتعاون المثمر بين الطيران المدني الكويتي وإدارة امن الطيران الأميركي (TSA)، حيث أسفرت هذه الجهود الدؤوبة على مدى ثلاث سنوات عن استعادة التشغيل المباشر بين البلدين بشكل كامل.
وأضاف رئيس الطيران المدني، أن تشغيل الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين سيعزز زيادة حركة المسافرين ورفع كفاءة التشغيل وتحسين الخدمات المقدمة لركاب الناقل الوطني شركة الخطوط الجوية الكويتية.
وأشاد رئيس الطيران المدني بالجهود الحكومية الكبيرة برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح وأجهزة الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الخارجية ووزارة الداخلية وللطيران المدني وشركة الخطوط الجوية الكويتية على تعاونهم المثمر الذي أسفر عن استعادة التشغيل المباشر .
وأثنى الشيخ سلمان الصباح على الجهود الواضحة للسلطات الأميركية المختصة وخصوصاً إدارة أمن الطيران الأميركي (TSA) وسعادة سفير الولايات المتحدة الاميريكة لدى الكويت، مشيراً الى ان هذا التعاون يؤكد عمق العلاقات المتينة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأميركية الصديقة.
وأعرب الشيخ سلمان الصباح عن تمنياته للناقل الوطني بالتوفيق والنجاح ولبلدنا الجبيب الكويت التقدم والازدهار تحت ظل قيادة حضرة صاحب السمو الأمير وولي عهده الأمين حفظهم الله ورعاهم.