جمرك العبدلي: إحباط تهريب أكثر من 100 ألف حبة «كابتجون».. وكيلويين شبو


تمكن رجال جمرك العبدلي مساء أمس الأحد من ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة ومخدر الشبو حاول سائق خليجي الجنسية تهريبها إلى داخل البلاد بوضعها في مكان سري وبطريقة مبتكرة داخل باص خاص لنقل الركاب.
 
وحول تفاصيل الضبطية ذكر مراقب جمرك العبدلي سامي الشرف، ان الأجهزة المتقدمة والتي قامت الإدارة العامة للجمارك بتدشينها في منفذ العبدلي وخلال تمرير باص للركاب قادم من دولة مجاورة بقيادة سائق خليجي حتي أعطى الجهاز إشارات بوجود كثافة إلى جوار محرك الباص.
 
وأضاف: جرى إجراء تفتيش يدوي وتفكيك الأجزاء المشتبه بها من قبل المفتش والعثور على نحو «102» ألف من حبوب الكابتجون، اخفيت في «51» كيس في كل واحد منهم نحو (2000) حبة ونحو كيلويين من مخدر الشبو بداخل كيسين حيث وضعت كامل المضبوطات في المخبأ السري.
 
واشار الشرف إلى انه تم إخطار مدير إدارة الجمرك البري في الإدارة العامة للجمارك السيد: مشعان السعيدي، والذي بدوره أبلغ سعادة المستشار جمال الجلاوي، حيث وجه المدير العام بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإخطار أجهزة الداخلية لإستلام المتهم والمضبوطات ووسيلة التهريب «الباص».
 
وثمن الشرف، يقظة رجال جمارك العبدلي مؤكداً على ان هذا الجهد الوافر ليس غريبا على رجال المنفذ إذ سبق لهم إحباط العشرات من المحاولات المشابه، محذراً كل من تسول له نفسه القيام بأي محاولة لتهريب الممنوعات.