«التعليمية البرلمانية» تبحث تشكيل لجنة مشتركة مع اللجنة المالية لدراسة كوادر الهيئة التعليمية المساندة


ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد في اجتماعها اليوم الاثنين مشروع قانون الجامعات الحكومية ومجموعة من الاقتراحات بقوانين المحالة إلى اللجنة.

وقال عضو اللجنة النائب د.خليل عبد الله، في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، إن اللجنة اتفقت على مراجعة الآراء السابقة والتي تناولت موضوع قانون الجامعات الحكومية خلال الدور الماضي.

وأضاف أن اللجنة ناقشت أيضًا كوادر الهيئة التعليمية المساندة وتم الاتفاق على عقد اجتماع الأسبوع المقبل بحضور وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي للاستماع لرأي وزارة التربية بهذا الشأن .

وأشار إلى أن اللجنة ستبحث مدى إمكانية تشكيل لجنة مشتركة مع اللجنة المالية للنظر في هذا الموضوع لأنه ينطوي على كلفة مالية سيتم مناقشتها بحضور وزير المالية.

وأكد عبد الله أن اللجنة لا تزال مستمرة في متابعة قضية الشهادات المزورة بحكم تكليف المجلس لها وكذلك كون هذه القضية ضمن اختصاصات اللجنة، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الاقتراحات بقوانين بهذا الشأن سيتم البت بها خلال الاجتماعات المقبلة .

في موضوع آخر جدد عبد الله تأكيده أن المساءلة المزمع تقديمها إلى وزير النفط لا تزال قائمة بغض النظر عما يتم تداوله بشأن بقاء الوزير من عدمه .

وأوضح أن مادة الاستجواب لا تزال في طور الإعداد وسيكون الاستجواب قائمًا سواءً للوزير الحالي أو من يأتي بعده وسيقدم رسميًّا قريبًا .