أردوغان: سأبحث مع الرئيس ترامب موضوع منبج.. خلال قمة العشرين


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم انه سيبحث مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب موضوع (منبج) السورية خلال قمة العشرين بالأرجنتين.
وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي عقده في مطار أتاتورك الدولي باسطنبول قبيل مغادرته الى الارجنتين للمشاركة في قمة مجموعة (جي20) "سنبحث خلال قمة العشرين التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي".
ولفت الى انه سيزور باراغواي وفنزويلا رسميا في ختام القمة اذ تعتبر الزيارة هي الاولى من نوعها على مستوى رئيس جمهورية من تركيا الى البلدين المذكورين.
وحول شراء بلاده منظومة الدفاع الجوي (إس - 400) من روسيا الاتحادية قال أردوغان "سوف نتسلم منظومة (إس-400) الروسية آواخر العام المقبل والشراء سيكون بالعملة المحلية".
وبالنسبة للتوتر الحاصل بين روسيا وأوكرانيا في بحر آزوف قال أردوغان "خلال محادثاتي الهاتفية مع نظيري الروسي فلاديمير بوتين والاوكراني بيترو بوروشينكو يوم امس كان للزعيمين بعض الطلبات منا.. ونحن بدورنا سننقل للرئيس بوتين الطلبات خلال لقائنا معه في الارجنتين".
واضاف "تمحور اتصالنا الهاتفي مع بوتين حول التوتر الحالي بين روسيا وأوكرانيا وما الذي يمكن عمله حيال ذلك وهل يمكننا القيام بدور الوساطة".
وتبادلت اوكرانيا وروسيا الاتهامات بعدما احتجزت روسيا ثلاث سفن اوكرانية في بحر آزوف بعد اطلاق النار عليها الاحد الماضي.
وبينما قالت موسكو ان هذه السفن دخلت المياه الاقليمية الروسية ب"صورة غير مشروعة" قالت كييف ان سفنها لم ترتكب اي مخالفة واتهمت روسيا ب"العدوان العسكري".
وسيشارك في القمة المقرر عقدها في بوينس آيرس يومي غد وبعد غد زعماء الدول العشرين الاكبر اقتصاديا في العالم في اطار مجموعة تأسست عام 1999 بهدف تفعيل التعاون لمواجهة الازمات العالمية.