الدوري الأوروبي: تأهل آرسنال وتشيلسي لدور 32.. وخروج مرسيليا


بلغ آرسنال وتشيلسي و5 فرق أخرى أدوار خروج المغلوب في الدوري الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس، بينما ودع وصيف البطل في الموسم الماضي أولمبيك مرسيليا البطولة من دور المجموعات.
 
وتأهل ثنائي الدوري الإنجليزي وآينتراخت فرانكفورت، لاتسيو، باير ليفركوزن، زوريخ، ودينامو زغرب، إلى دور 32، قبل مباراتين من نهاية دور المجموعات.
 
وعبر أرسنال بعد تعادله سلبياً مع سبورتنغ بإستاد الإمارات، في مباراة شهدت خروج المهاجم داني ويلبيك محمولاً على محفة بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الكاحل في الشوط الأول، فيما انتصر تشيلسي 1-0 على مستضيفه باتي بوريسوف.
 
ولم تستطع تشكيلة أرسنال التي أُدخل عليها العديد من التغييرات هز شباك سبورتنغ الذي طُرد مدافعه جيريمي ماتيو في الدقيقة 88، بعدما تدخل ضد المهاجم بيير إيمريك أوباميانغ الذي كان في طريقه للمرمى.
 
وكانت نقطة واحدة كافية لضمان الفريق اللندني مكانه في دور 32، إذ يتصدر المجموعة 5 بـ10 نقاط، وبفارق ثلاث نقاط عن سبورتنغ.
 
وأحرز المهاجم أوليفييه جيرو هدفه الأول هذا الموسم في الشوط الثاني، ليقود تشيلسي للفوز على مستضيفه باتي بوريسوف، وهو ما يعني تأهل فريق المدرب ماوريتسيو ساري من المجموعة 12.
 
لكن مرسيليا خرج بخسارته 1-2 أمام لاتسيو في المجموعة 8.
 
وكان هدفان من ماركو بارولو، وخواكين كوريا، كافيين لزيادة متاعب الفريق الفرنسي الذي خسر الآن 4 مباريات على التوالي بجميع المسابقات.