وزير الخارجية البحريني: دور كيبر تقوم به الولايات المتحدة في تعزيز أمن المنطقة


أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد اليوم الخميس بالدور "الكبير" الذي تقوم بها الولايات المتحدة في تعزيز أمن واستقرار المنطقة والعالم ومبادراتها الاستراتيجية في مكافحة الإرهاب بكل صوره وأشكاله.
 
وقالت الخارجية البحرينية في بيان صحفي ان ذلك جاء خلال لقاء جمع الوزير البحريني مع منسق مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الامريكية السفير ناثان سيلز الذي يقوم بزيارة للبحرين.
 
واضافت ان اللقاء تناول عمق العلاقات التاريخية بين المنامة وواشنطن والتي تستند على أسس من الاحترام والثقة المتبادلين والتحالف الاستراتيجي.
 
وأشاد الشيخ خالد بن احمد بحسب البيان ب"المستوى المتقدم" الذي وصلت إليه علاقات الصداقة بين البلدين على الأصعدة كافة مشيرا الى الارادة المشتركة للمضي بمجالات التعاون الثنائي لآفاق أرحب في مختلف المجالات.
 
وأعرب عن تقدير البحرين ودعمها لمساعي الولايات المتحدة الأمريكية في معالجة التهديدات والمخاطر المختلفة التي تواجه دول المنطقة والرامية لتعزيز امن واستقرار دول وشعوب المنطقة.
 
من جانبه، أعرب المسؤول الامريكي وفق البيان عن اعتزازه وتقديره لما وصلت إليه علاقات الصداقة بين البلدين من تطور ونماء على جميع الأصعدة مشيدا بجهود البحرين في مكافحة الإرهاب.